نصائح وحيل لستيك لحم مشوي لذيذ في كل مرة!

إذا كنت تبحثين سيدتي عن طريقة شوي الستيك بالفرن بطريقة سهلة وسريعة ونتائج مضمونة في كل مرة، تابعينا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة!

ias
نصائح وحيل لتحضير ستيك اللحم المشوي بالفرن

1- اختاري قطع اللحم بدقة! أفضل قطعة ستيك تختارينها من الضلع. ولكن تأكّدي أن تكون سماكتها نصف سم على الأقل وتحتوي على القليل من الدهن الأبيض على الأطراف وفي وسط القطعة لتضمني مذاقاً مميزاً للستيك بع الشوي. 500 غرام من لحم الستيك تكفي لشخصين أو 3 أشخاص.

2- حضّري اللحم:
أخرجي قطع الستيك من الثلاجة حتى تصبح على حرارة الغرفة قبل البدء بالشوي؛ ستساعدك هذه الطريقة بعلى الحصول على قطع ناضجة بالتساوي من كل الجهات. بعد التأكّد من حرارة اللحم، إدهنيها بالقليل من يت الكامولا أو الزيت النباتي ثمّ نكّهيها بحسب رغبتك بالملح والفلفل الأسود.

3- إبدأي بالطهي:
إختاري مقلاةً من حديد خاصة بالفرن أو صينية من الستانلس ستيل. أدخليها إلى الفرن على حرارة 180 درجة مئوية حتى تحمى. إستخدمي ملقط طعام لإضافة فطع الستيك في وسط المقلاة أو الصينية. إشوي الستيك لـ3 دقائق ثمّ اقلبي القطع إلى الجهة الثانية واشويها لـ3 دقائق إضافية.

4- أتركي القطع ترتاح:
أخرجي الستيك من الفرن وضعيه على لوحة طعام خشبية. غطي القطع بورق قصدير واتركيها ترتاح لـ5 دقائق. قطّعي الستيك إلى شرائح رفيعة وقدّميه على سفرتك.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية