إشعار

Sign Up

بابونج

بابونج

ان البابونج هو من الزهورات العطرية التي غالباً ما نستخدمها لتحضير الشاي وهو يأتي على شكل زهرة بيضاء اللون يتوسطها دائرة صفراء. تعرّفي على البابونج مع موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك القيمة الغذائية لهذا المكون ووصفات تتطلب استخدامه.

شراء وحفظ البابونج

ان البابونج هو نوع من الزهور التي يتم تجفيفها. يمكنك تجفيف البابونج في المنزل كما يمكنك شرائه من المتجر وعادةً تجدينه بين أنواع الشاي المختلفة. في حال اشتريت البابونج المجفف انتبهي لتاريخ إنتهاء الصلاحية أما إذا كنت قد جففتي البابونج في المنزل فهو يبقي صالحاً لحوالى سنة. احفظي البابونج في وعاء زجاجي محكم الإغلاق وضعيه في مكان على حرارة الغرفة وبعيد عن أشعة الشمس.

طرق استخدام البابونج

اشتهر البابونج منذ القِدَم لمنافعه الطبية حيث كان يُستعمل لعلاج العديد من الأمراض. يُستخدم البابونج أيضاً لتحضير العديد من الأطباق والمشروبات كشاي البابونج عبر غليه على النار. كما وأيضاً يُستخرج من البابونج، زيت البابونج، ويتم استعماله لصنع مستحضرات تجميلية سواء للشعر أو للبشرة.

فوائد البابونج

كما قد سبق وأشرنا أن البابونج استُخدم منذ القدم لأغراض طبية. ان شرب شاي البابونج يعزز المناعة فهو يحتوي على مضادات حيوية تساعد على الوقاية من الالتهابات والفيروسات. أشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك البابونج يساعد على الاسترخاء وبالتالي التغلب على الأرق. يٌعتبر البابونج من المكونات التي تستهلك للتخفيف من آلام الدورة الشهرية كما يساعد على التخلص من الإسهال. إضافةً إلى ذلك ان للبابونج دور في علاج بعض الأعراض الجلدية كالطفح الجلدي والإكزيما.