إشعار

Sign Up

بوظة

ايس كريم بالصور | صورة بوظة

يبقى تاريخ البوظة مجهولاً إذ يرجعه البعض إلى بريطانيا في حين ينسبه البعض الآخر إلى ايطاليا. وتأتي البوظة أو الايس كريم بمختلف النكهات ولها العديد من الخصائص المطبخية بالاضافة إلى استخدامات كثيرة في الوصفات، تعرّفي عليها معنا في ما يلي.

شراء وحفظ البوظة
تتواجد البوظة في المحال التجارية وفي محال الحلويات وهي قد تكون معلّبة أو قد تقدّم مباشرةً في كاسات أو داخل بسكويت على شكل قرن. كما يمكنك تحضير البوظة بنفسك في منزلك، أمّا المكان الأفضل لحفظ البوظة فيبقى القسم الأعلى من الثلاجة.

كيف تستخدم البوظة؟
للبوظة الكثير من النكهات اللذيذة من شوكولاتة، مانغو، فراولة وغيرها، تجدين على أطيب طبخة الكثير من الوصفات المنزلية لها، جرّبي مثلاً طريقة عمل الايس كريم بالمانجو. إلى ذلك، للبوظة الكثير من الاستخدامات في الوصفات، يمكنك مثلاً تحضير أشهى الحلويات باستخدام هذا المكوّن، جرّبي تحضير بانانا سبيلت على طريقتنا أو ايس كريم التوت بالبسكويت. إلى ذلك، حضّري وصفات سلطة لذيذة ومنعشة من موقعنا بالبوظة، جرّبي مثلاً سلطة فواكه بالايس كريم. إنّ الايس كريم يعتبر أيضاً مكوّناً أساسياً في إعداد الميلك شيك، حضّري من موقعنا ميلك شيك الشوكولاتة أو ميلك شيك الموز وجوز الهند.

فوائد البوظة
تعتبر البوظة مصدراً أساسياً للفيتامينات والطاقة، فهي تحتوي على الفيتامينات A، B، D،  E و K. إلى ذلك إنّ البوظة تحفّذ عمل الدماغ وتساهم في تقليل مستوى التوتّر في الجسم.