إشعار

Sign Up

جبن أزرق

الجبن الازرق بالصور

الجبنة الزرقاء نوعٌ من الجبن الذي يصنع من حليب النعجة، وينتج اللون الأزرق في هذا النوع من الأجبان من كائن حيّ يشبه البنسلين يضاف إلى الحليب لدى صنع الجبن. لهذا النوع من الأجبان استخدامات كثيرة في المطبخ وفوائد عديدة على الصحة. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص الجبن الأزرق.

شراء وحفظ الجبن الأزرق
يمكنك شراء الجبن الأزرق من المحال التجارية على أن تتنبّهي لتاريخ انتهاء صلاحيتها. أمّا عن حفظ هذا النوع من الأجبان، فننصحك بإبقاء الجبن في الثلاجة مغطّى بورق نيلون أو بلاستيكي. أمّا إن كنت تريدين تجليد الجبن الأزرق، فقطّعيه إلى قطع متوسّطة ولفّي كل قطعة بورق قصدير وضعيه في حاوية مخصصة للقسم الأعلى من الثلاجة!

كيف يستخدم الجبن الأزرق؟
يعتبر الاستخدام الأكثر شيوعاً للجبن الأزرق في وصفات الباستا مثل معكرونة سهلة بالجبن الأزرق أو باستا بالجبن الأزرق. إلى ذلك، يستعمل الجبن الأزرق كثيراً في وصفات السلطات، جرّبيه مثلاً في سلطة الجرجير والجبن الأزرق أو في الأطباق الرئيسية مثل برغر بالجبن الأزرق والجوز. كما تستعمل الجبنة الزرقاء لتنكيه صلصات التغميس، جرّبي من أطيب طبخة صلصة تغميس بالجبن الازرق وقدميها إلى جانب خضرواتك!

فوائد الجبن الازرق
للجبن الأزرق الكثير من الفوائد الصحية أهمّها أنّه مفيد جداً لصحة القلب. إلى ذلك هو يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون وعلى وحدات حرارية قليلة. إلى ذلك، إنّ هذا النوع من الجبن ينشّط الذاكرة إذ يحسّن من عمل خلايا الدماغ.