معكرونة كانيلوني

معكرونة كانيلوني

المعكرونة هي من الأطباق الإيطالية الأكثر انتشاراً في العالم فهي من المأكولات المفضلة لدى الكبار والصغار. لكن للباستا أنواع عدة كالفتوتشيني، اللازانيا والكانيلوني وغيرها. معكرونة الكانيلوني هي شبيهة بمعكرونة اللازانيا لكنها على شكل دائري ويتم حشيها بأنواع متعددة من الصلصات.

ias

شراء وحفظ معكرونة كانيلوني

عند شرائك معكرونة كانيلوني اختاري النوع الرفيع منها والشفاف كي لا تُعجّن عند الطهي. عليك الإنتباه لدى شرائك الكانيلوني من تاريخ انتهاء صلاحيتها. إحفظي الكانيلوني في مكان خالٍ من الرطوبة وبعيد عن أشعة الشمس.

إذا كانت المعكرونة طازجة كالتي تصنعينها في المنزل يمكنك تركها في الثلاجة لأسبوع أو وضعها بالفريزر لمدة شهر كحد أقصى شرط أن تكون موضبة بشكل محكم وبعيداً عن أنواع المأكولات الأخرى.

إذا كانت الكانيلوني مطهوة فيمكنك حفظها من 3 إلى 5 أيام في الثلاجة. أما إذا كنت تريدين حفظها لمدة أطول فضعيها في الفريزر من شهرين إلى ثلاثة أشهر. قبل تسخين طبق الكانيلوني المجمد ننصحك بوضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة حتى يذوب الثلج عنه.

كيف تستخدم معكرونة كانيلوني؟

معكرونة الكانيلوني هي من أنواع الباستا التي يتم حشيها بحشوات متنوعة وطهيها في الفرن. يمكنك إعداد عدة أطباق بمعكرونة الكانيلوني كالكانيلوني بالجبن، الكانيلوني بالبشاميل، الكانيلوني بالسبانغ والكانيلوني باللحم.

البعض يسلق معكرونة الكانيلوني قبل إدخالها إلى الفرن أما البعض الآخر فيقوم بإستخدامها دون سلق وذلك يعود إلى نوع المعكرونة فإذا كانت سميكة فهي بحاجة للسلق قبل حشيها وإدخالها إلى الفرن كي تنضج أما إذا كانت رفيعة فيمكنك حشيها وإدخالها إلى الفرن مباشرةً.

فوائد معكرونة كانيلوني

تحتوي معكرونة كانيلوني على نسب عالية من الكربوهيدرات ما يمدّ الجسم بالطاقة. بالإضافة إلى ذلك وبما أن أغلبية أطباق الكانيلوني تحتوي على اللحم، السبانخ والصلصة البيضاء فذلك يؤمن للجسم الكالسيوم، الحديد والبروتين ما يساعد على تقوية العظام وجهاز المناعة في جسم الإنسان.

وصفات بالمعكرونة كانيلوني
كانيلوني باللحم المفروم

جربي مع موقع أطيب طبخة طريقة عمل كانيلوني باللحم المفروم بخطوات سهلة وبسيطة. يعتبر الكانيلوني من الأطباق المحببة على قلب الكبار والصغار ويمكن تحضيره بطرق عديدة

20 دقيقة
مكرونة كانيلوني بالدجاج

اليك طريقة مكرونة كانيلوني بالدجاج سهلة بالصلصة الجاهزة وحشوة السبانخ والخضار اذا كنت تبحثين عن وصفة صينية فرن لذيذة كاملة متكاملة بمكونات بسيطة

30 دقيقة
طريقة عمل الكانيلوني الجاهز

10 دقيقة
طريقة عمل الكانيلوني

5 دقيقة
طريقة عمل الكانيلوني باللحم المفروم

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل الكانيلوني باللحم المفروم بالخطوات تعرفي من موقع اطيب طبخة على وصفة ولا اشهى على الطريقة الايطالية يمكنك تفريزها

45 دقيقة
طريقة عمل كانيلوني بالدجاج

اذا كنت تبحثينن عن طريقة عمل كانيلوني بالدجاج والسبانخ بصلصة البشاميل تعرفي من موقع اطيب طبخة على وصفة سهلة بالدجاج المسلوق وصلصة البشاميل الجاهزة

25 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية