إشعار

Sign Up

مغربية

مغربية

المغربية هي حبات صغيرة من العجين المكوّنة من السميد فهي تشبه الكُسكُس إلا أن المغربية حجمها أكبر. كما يُطلق اسم المغربية على الطبق اللبناني المحضر بواسطة حبات المغربية. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أهم المعلومات المتعلقة بهذا المكون.

شراء المغربية وحفظها

عند شرائك المغربية انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. احفظي المغربية في وعاء زجاجي محكم الإغلاق في مكان بعيد عن أشعة الشمس وخالٍ من الرطوبة.

يمكنك حفظ المغربية بعد الطهي في الثلاجة لمدة 3 أيام كحدّ أقصى أما إن كنت تريدين حفظها لمدة أطول فيمكنك وضعها بالفريزر.

كيف تُستخدم المغربية؟

تُستخدم المغربية في إعداد عدة أطباق كالمغربية بحبة البركة، المغربية باللحم، المغربية بالدجاج وحريرة المغربية. المغربية هي عبارة عن عجينة صغيرة الحجم وجافة يتم سلقها كي تصبح طرية وصالحة للأكل. اسلقي المغربية في ماء مغلي ومملح على النار لحوالى الـ 20 دقيقة حتى تنضج.

فوائد المغربية

تتضمن المغربية فوائد عديدة لصحة الإنسان فهي تحتوي على السيلينيوم وهي مادة مضاد للأكسدة تحمي الأشخاص من تصلب الشرايين، تقي من السرطان كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما ان حبات المغربية تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعطي الطاقة للجسم وتسمح له بتخزين الطاقة المتبقية التي لم يتم استخدامها لوقت لاحق. يؤمن تناول المغربية نسبة صغيرة من البروتين للجسم كما انها لا تتضمن دهون مشبعة.