إشعار

Sign Up

نكتارين

نكتارين بالصور

النكتارين، نوعٌ من الدراق الصيفي التي تعود أصوله إلى الصين منذ ما يقارب الـ 2000 سنة في التاريخ. وقد تمّ زرع النكتارين في قبرص، اليونان وروما. وتعني كلمة نكتارين "حلو كالنكتار" ما يفسّر اسم هذه الفاكهة الحلوة واللذيذة. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص النكتارين.

شراء وحفظ النكتارين
عند شرائك للنكتارين، إبحثي عن الحبّة القاسية ولكن التي هي بملمسٍ ناعم، تجنّبي النكتارين الناضج جداً أو الذي يحتوي على بقع وعيوب. إحفظي النكتارين غير الناضج في كيس ورقي حتى يبلغ الدرجة المرادة من النضج، أمّا الفاكهة الناضجة فخزّنيها على حرارة الغرفة لحوالى 3 أيّام أو في الثلاثجة لأسبوع.

كيف يستخدم النكتارين؟
كفاكهة الدراق العادية، يمكنك غسل النكتارين ثمّ تناولها نيئة كما هي. كما يمكنك استعماله بطرق مختلفة في المطبخ وإعداد ألذّ المشروبات بها مثل ميلك شيك النكتارين. ولهذه الفاكهة اللذيذة استعمالات في السلطات، فيمكنك إضافتها مقطّعة إلى سلطة الفواكه الآسيوية أو حتى سلطة الجرجير وجبن البارميزان.

فوائد النكتارين
تعود فاكهة النكتارين بالكثير من الفوائد الصحية على الفرد فهي غنية بالكثير من المغذيات والفيتامينات. نذكر أوّلاً غنى النكتارين بالبيتاكاروتين الذي يمنحها لونها الجميل والذي يعتبر مضاداً للأكسدة وحوّله الجسم إلى الفيتامين A المفيد لصحّتك والذي يساعد في الحفاظ على عظامك وأسنانك. كما تعتبر النكتارين من أكثر الفاكهة غنى بالفيتامين C، الألياف والبوتاسيوم.