شوكولاتة

شوكولاتة

الشوكولاتة من المأكولات المرغوبة من كل الأعمار لطعمها اللذيذ. تحضّر من ثمار نبتة الكاكاو المحمّصة والمطحونة والتي تصنّع في معامل خاصّة ثمّ تسكب في قوالب. وهي على أنواع: الشوكولاتة السوداء أو غير المحلاّة، والمحلاّة، والشوكولاتة بالحليب، والشوكولاتة البيضاء التي لا تحتوي على الكاكاو بل على زبدة الكاكاو المستخرجة من البذور مع السكّر والفانيليا.

ias

شراء الشوكولاتة وحفظها
الشوكولاتة متوفرة في أشكال متعددة: رقائق صغيرة، ألواح بأحجام مختلفة… كما يمكن أن تكون محشوة بالمكسّرات والفاكهة المجفّفة. 
إحفظيها في مكان بارد وجاف من 4 إلى 6 أشهر. أمّا إذا اخترت حفظها في الثلاّجة، فأبعديها عن المأكولات القويّة الرائحة لأنّها تمتصّها بسرعة، ولا تقلقي من ظهور طبقة الزبدة البيضاء عليها، فهي ستزول عند التذويب.

كيف تُستخدم الشوكولاتة؟
أكثر أنواع الشوكولاتة استخداماً في الطبخ هي السوداء، بعد تذوبيها. وهي تضاف إلى بعض انواع حلى الكاسات مع الكستارد والكريمة، أو تستخدم في تحضير الدونات والفوندان والكيكات والبراونيز وموس الشوكولاتة.

فوائد الشوكولاتة
تحارب الشوكولاتة الإكتئاب إذ تحتوي على مواد تهدّئ الأعصاب وتؤمن نوماً هنيئاً. كما أنّ تناول الشوكولاتة السوداء يوازن عمل الهرمونات ويحافظ على صحّة القلب إذ يخفّض نسبة الكولستيرول وضغط الدم. وتعتبر الشوكولاتة من أكثر الأطعمة المحاربة للسرطان إلى جانب الثوم.

وصفات بالشوكولاتة
حلى سنكرس بالبسكويت

من أشهى الوصفات

20 دقيقة
قطايف النوتيلا

وصفة شهية

15 دقيقة
حلى بكيك ساريتا سهل

وصفة سهلة التحضير

10 دقيقة
حلى بارد سريع بالبسكويت

وصفة شهية

10 دقيقة
حلى السميد بثلاث مكونات

لذيذة جدًا!

15 دقيقة
بسكوت دايجستف بالشوكولاتة

ولا أسهل!

20 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية