أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تزيين الكيك بالفواكه

تزيين الكيك بالفواكه

إن كنت تجهلين طريقة تزيين الكيك بالفاكهة اللذيذة لأعياد الميلاد أو المناسبات، يقدم لك موقع أطيب طبخة في ما يلي بعض النصائح المفيدة لتحصلي على كيكة مثالية مزينة بالفاكهة تفاجئين بها أولادك وضيوفك في المنزل.

1- كريمة التغليف:

يحتاج الكيك عادةً الى  كريمة  يُغلف بها قبل تزيينه بالفواكه. حضري هذه الكريمة بواسطة خفق الزبدة، الفانيليا والسكر ثم ادهني الكيك بالمزيج من كلّ الجهات حتى تثبت الفواكه على الوجه والأطراف. يمكنك إضافة القليل من الشوكولاتة أو الكاكاو لتحضري كريمة الشوكولاتة اللذيذة.

2- تحضير الفاكهة:

تعّد الفراولة، الاناناس والمانغو من الفواكه المفضلة في تزيين كيكات عيد الميلاد، لكنها لا تتوفر في جميع الفصول كفصل الشتاء مثلاً. لذا يمكنك شراء هذه الفواكه مجففة أو تخزينها في الثلاجة مجمدة إلى حين استعمالها.

3- تزيين وجه الكيك:

أحدثي أشكالاً في الكريمة على شكل مثلث أو دائرة بواسطة سكين حتى تحصلي على مثلثات أو دوائر متساوية الحجم. وزّعي بعدها نوع واحد من الفاكهة في كلّ مثلث لتحصلي على مظهر كيكة مميزة ورائعة.

4- تلميع الفاكهة:

إن ما يميز الكيكات الجاهزة هو اللمعة التي تجعل الفواكه تدوم لوقت طويل والتي تمنحها مظهراً مميزاً. ذوّبي الجيلي في البيت بالقليل من الماء مع إبقائه سميكاً ثم ادهني به وجه الفواكه المزيّنة على الكيكة حتى تدوم لوقت أطول وتحافظ على لمعان وطعمها.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟