اسرار نجاح الفشار

يعد الفشار من المقبلات الصحية التي يُنصح بتناولها لما تحتويه من ألياف أساسية للجسم. إذا كنت تخططين لتجهيز الفشار في المنزل، إكتشفي من موقعنا أسرار نجاح الفشار.

ias

اسرار نجاح الفشار:

يمكن أن يكون تحضير الفشار في المنزل أمراً دقيقاً للغاية، من ناحية لا تريدين ترك أي حبة من حبات الذرة غير ناضجة ومن ناحية أخرى تبحثين عن الطرق الصحيحة لتفادي إحتراق الحبات الناضجة أسفل القدر. بعض الحيل المضمونة التي سنقدمها لك فيما يلي يمكن أن تساعدك على تجنب إحتراق الحبات الناضجة وفي الوقت نفسه تضمن لك نضوج جميع حبات الذرة :

  • الحيلة الأولى: بعد تسخين الزيت النباتي جيداً، لا تقومي بإضافة حبات الذرة كلها، أضيفي ثلاثة أرباع الكمية أتركيها حتى تبدأ بالنضوج. عندما تلاحظين أن الحبات بدأت بالنضوج أضيفي الكمية المتبقية. بهذه الطريقة يمكن أن تتوزع الحرارة على جميع الحبات بالتساوي.
  • الحيلة الثانية: بعد إضافة حبات الذرة الى القدر، إمسكي بالقدر وحركيه عبر إعتماد حركة دائرية. تساعد هذه الخطوة على تقليب الحبات وتوزيع الحرارة بالتساوي مما يضمن نضوجها.
  • الحيلة الثالثة: أتركي الفشار في القدر بعد إطفاء النار لمدة 30 ثانية قبل أن تسكبيها في الوعاء. تضمن هذه الخطوة عدم إحتراق حبات الفشار أسفل القدر وتسمح للحبات غير الناضجة بالنضوج بفعل تعرضها لحرارة القدر.  
  • الحيلة الرابعة: لإضافة نكهة مميزة الى الفشار بعد تحضيره، ذوبي كمية قليلة من الزبدة في القدر أو المقلاة نفسها التي قمت بتحضير الفشار فيها. أتركي الزبدة على النار حتى تذوب دون أن يصبح لونها بني. وزعي الزبدة المذوبة على الفشار، ثم أضيفي الملح بحسب رغبتك.


مواضيع ذات صلة

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية