حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم! لا تتردوا بتجربتها واعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي.

ias

محبو القهوة كُثر في جميع أنحاء العالم. وقد ينتقل الكثيرون من مرحلة حبّ القهوة إلى مرحلة الشغف بها وذلك عبر تحضير وصفات مميزة جدًا بنكهة هذا المشروب المميز بطعمه. تعرفوا معنا على وصفة حلوى القهوة المثلجة بدون سكر وصفة مثالية لإشباع شهيتكم للحلويات في الأيام الحارة خصوصًا إذا كنتم تتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا.

خطوات تجهيز الوصفة:

المكونات:

من السهل جدًا تحضير حلوى القهوة الباردة الخالية من السكر وسوف ترضي جميع أفراد عائلتكم. يمكن تجهيز هذه الحلوى جاهز بسرعة كبيرة، ما عليكم سوى الانتظار حتى تبرد قبل تناولها!

  • نبدأ بإذابة نشاء الذرة في الحليب باستخدام المخفقة. نخفق حتى تصبح متجانسة تمامًا.
  • نضيف القهوة سريعة التحضير والعسل.
  • نمزج كل شيء مرة أخرى حتى يتم دمج المكونات بالكامل.
  • ينطهي الخليط على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يصل إلى قوام الكريمة بلون القهوة مع الحليب.
  • نطفئ النار ثم ننقلها إلى قالب مدهون بالزيت .
  • نضعها في الثلاجة لمدة 4 ساعات أو حتى تجمد.
  • نخرجها من القالب بعناية ثمّ نقدّمها باردة على السفرة.

هل يمكن إضافة أي مكون محسّن للنكهة؟

تتمتع حلوى القهوة الباردة الخالية من السكر بنكهة مميّزة للغاية وقد يكون من الصعب جدًا تحسينها. ما يمكنكم فعله هو استبدال ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير بمسحوق الكاكاو، وستكون لذيذة أيضًا!

وصفات حلويات بالقهوة:

إذا كنتم تبحثون دائمًا عن وصفات جديدة بطعم القهوة تحضّروها فإليكم هذه الوصفات من موقعنا:

طبق من حلى التيراميسو الشهي

هل يمكن استبدال القهوة التقليدية بالقهوة الخالية الكافيين؟

نعم، يمكنكم استبدال القهوة التقليدية بالقهوة بالخالية من الكافيين في حلوى القهوة المثلجة هذه وفي أي وصفة حلى بالقهوة أيضًا. بهذه الطريقة، ستتمكنون من الاستمتاع بالنكهة الكاملة دون أن تعانون من عواقب الجرعات العالية من الكافيين في جسمكم، خاصة إذا كنتم تعاني من عدم تحمل هذه المادة أو إذا كانت تسبب لكم إنزعاج في جهازكم الهضمي.

ما هو الفرق بين تأثير القهوة التقليدية والقهوة منزوعة الكافيين على الجسم؟

يفضل بعض الأشخاص القهوة التي تحتوي على الكافيين، بينما يفضل البعض الآخر القهوة منزوعة الكافيين.الفرق الأكثر وضوحًا بين القهوة التي تحتوي على الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين هو محتوى الكافيين .تحتوي القهوة التقليدية على الكافيين، وهو منبه طبيعي يمكن أن يزيد من اليقظة ويحسن المزاج. ومن ناحية أخرى، تحتوي القهوة منزوعة الكافيين على كمية قليلة جدًا من الكافيين. في الواقع، قد تحتوي القهوة منزوعة الكافيين على ما لا يقل عن 2-5 ملليغرام من الكافيين لكل كوب مقارنة بـ 95 ملليغرام الموجودة في فنجان نموذجي من القهوة التي تحتوي على الكافيين.

كوب من القهوة السوداء

كيف يتم تحضير القهوة منزوعة الكافيين؟

يتم تحضير القهوة الخالية من الكافيين عن طريق إزالة الكافيين من حبوب البن. هناك عدة طرق لإزالة الكافيين، بما في ذلك عملية المياه السويسرية، والطريقة المباشرة، والطريقة غير المباشرة، وطريقة ثاني أكسيد الكربون. تعتبر عملية المياه السويسرية وطريقة ثاني أكسيد الكربون من أكثر الطرق طبيعية وصديقة للبيئة، في حين تستخدم الطرق المباشرة وغير المباشرة المذيبات الكيميائية لإزالة الكافيين وهو ما لا يعتبر مثاليًا لجسم الإنسان أبدًا وقد يؤثر عليه بشكل سلبي.

الفرق من ناحية الطعم والرائحة:

القهوة التي تحتوي على الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يكون لها طعم ورائحة مختلفة. وذلك لأن عملية نزع الكافيين يمكن أن تغير مركبات النكهة والرائحة الموجودة في حبوب القهوة. يعتقد بعض الناس أن مذاق القهوة منزوعة الكافيين أضعف أو أن لها نكهة مختلفة قليلًا عن القهوة التي تحتوي على الكافيين، بينما لا يستطيع البعض الآخر معرفة الفرق.

الفرق من ناحية الفوائد الصحية:

غالبًا ما ترتبط القهوة التي تحتوي على الكافيين بفوائد صحية، مثل تحسين الوظيفة الإدراكية، وزيادة التمثيل الغذائي، وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض. ومع ذلك، يمكن للقهوة منزوعة الكافيين أن تقدم أيضًا بعض الفوائد الصحية. القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على نسبة أقل من الحموضة وقد تكون أسهل على الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى الموجودة في القهوة العادية.

هذا يعني أن في نهاية المطاف، فإن الاختيار بين القهوة التي تحتوي على الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين هو تفضيل شخصي يعتمد على الذوق والاعتبارات الصحية وحساسية الكافيين.

إذا كنتم من عشاق انواع القهوة المختلفة، سنشارك معكم من موقعنا طرق تحضير القهوة العربية، القهوة التركية، القهوة الفرنسية، والقهوة الأميركية


مواضيع ذات صلة

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية