افضل زيت للقلي صحي! استخدميه

من منا لا يحب المقالي؟ رغم ذلك نتجنب تناولها نظراً لتأثيرها السلبي على صحتنا تعرفي على طريقة للتخفيف من ضرر المقالي على صحة الانسان عبر استخدام افضل زيت للقلي صحي لتقدمي دائماً الافضل لعائلتك.

ias

هناك عدة أنواع من الزيوت الصحية للقلي وسنقوم بتعدادها لك:

زيت الكانولا

يعتبر زيت الكانولا من الزيوت الصحية جدا لعدة أسباب. أولاً ان زيت الكانولا غني بالدهون الاحادية وهو مفيد لصحة القلب والشرايين كما يحتوي على فيتامين K وE ما يعزز نضارة البشرة. يعتبر زيت الكانولا مناسباً للقلي العميق أيضاً اذ يتحمل درجات حرارة عالية.

زيت النخيل

يكثر استخدام زيت النخيل لتحضير الاطباق المقلية اذ يتحمل درجات حرارة عالية كما يحتوي أحماض دهنية مشبعة وغير مشبعة. يؤمن زيت النخيل العديد من الفوائد الغذائية لصحة الانسان فهو مفيد للقلي كما يساعد على تعزيز المناعة حتى انه تنصح المرأة الحامل بإضافة القليل من زيت النخيل على أطباقها اذ يحتوي على الفيتامين A، EوD.

زيت دوار الشمس

يحتوي زيت دوار الشمس دهون غير مشبعة تفيد صحة القلب. ان زيت دوار الشمس مُستخرج من  زهرة دوار الشمس وهو صحي للقلي اذ يحتمل درجات عالية من الحرارة.

زيت الزيتون

من اكثر الزيوت المعروفة بمدى منافعها الصحية والاساسية لصحة الانسان. يمكنك استخدام زيت الزيتون للقلي العادي وليس للقلي العميق اذ لا يحتمل درجات حرارية عالية بما ان درجة حرارة احتراقه منخفضة. تعرفي على فوائد زيت الزيتون للشعر.

تعرفي أيضاً على فوائد زيت السمسم.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية