ما هي فوائد زيت السمسم

يُعتبر زيت السمسم من اكثر أنواع الزيوت الطبيعية المغذية. لهذا السبب أصبح هذا النوع من الزيت أكثر إستخداماً مؤخراً. إكتشفي من موقعنا ما هي فوائد زيت السمسم لتدرجيه ضمن نظامك الغذائي.

ias

ما هي فوائد زيت السمسم؟

  • يقي من فقر الدم: يمكن أن يساعد تناول كمية كافية من زيت السمسم على الوقاية من فقر الدم وذلك لأن السمسم يحتوي على نسبة عالية من الحديد، والحديد فعّال للغاية في علاج فقر الدم.
  • يحسن صحة العين: زيت السمسم مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفلافونويد ومضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 6 الدهنية والألياف الغذائية والفيتامينات. هذه الخصائص تساعد على تحسين صحة العيون.
  • يساعد على علاج إلتهابات البشرة: يُستخدم زيت السمسم كعلاج طبيعي فعّال لإلتهابات البشرة وتعود فعّاليته لإحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة والالتهابات. يساعد إستخدام زيت السمسم على الحصول على بشرة صحية كما انه يساعد على الوقاية من أشعة الشمس. 
  • يحسن صحة العظام:  يحتوي زيت السمسم على الزنك والحديد والمغنيسيوم ما يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويحسن الدورة الدموية والتمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك،  يساعد زيت السمسم في تقليل ألم العظام وتورم المفاصل، ويقوي العظام. 
  • يحسن صحة القلب: يساعد زيت السمسم على خفض مستويات الكوليسترول السيئ بسبب إحتوائه على مجموعة واسعة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، بما في ذلك السمسمول. تحافظ هذه الأحماض الدهنية على نظام القلب والأوعية الدموية، وبالتالي تمنع تصلب الشرايين.
  • يساعد في إدارة السكر في الدم: إن إضافة زيت السمسم إلى النظام الغذائي قد يساعد في إدارة مستويات الجلوكوز في البلازما لدى البالغين المصابين بمرض السكري.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية