افضل طريقة لتنظيف ستائر المطبخ في مكانها بدون فكها

بعد عملية تنظيف نافذة المطبخ الدورية التي تقومين بها، قد تنظرين الى ستائر المطبخ وتجدين لونها مائلاً الى السواد بسبب تعرضها للكثير من الغبار والروائح وآثار الزيوت والشحوم، جربي هذه الطريقة السهلة لتنظيف ستائر المطبخ في مكانها بدون فكها بكل سهولة.

ias

الخطوة الاولى: استخدام المكنسة الكهربائية

من المهم اولاً ازالة كمية الغبار العالق على قماش ستائر المطبخ للتمكن من تنظيفها جيداً. استخدمي الملحق المخصص للستائر في المكنسة الكهربائية ثم قومي بتنظيف الغبار عبر تمرير الملحق من الاعلى الى الاسفل. قد تحتاجين الى استخدام سلالم للتمكن من الوصول الى الجزء العلوي من الستائر حيث تتراكم اكبر كمية من الغبار.

الخطوة الثانية: تحريك الستائر

بعد الانتهاء من استخدام المكنسة الكهربائية، استخدمي سلالم عالية ثم قومي بالامساك بالستائر من الاعلى وتحريكها بقوّة. تساعد هذه الخطوة على التخلص من اي آثار للغبار والاوساخ على سطح ستائر المطبخ.

الخطوة الثالثة: ازالة الوبر العالق

لا تساعد المكنسة الكهربائية على ازالة الوبر الصغير عن ستائر المطبخ، لذلك ننصحك باستخدام اسطوانة الوبر او اي فرشاة ناعمة لازالته.

الخطوة الرابعة: تنظيف الستائر بالماء والصابون

في وعاء ماء بارد ضعي القليل من الصابون السائل، (هناك بعض انواع الصابون المخصص للستائر). استخدمي فرشاة ناعمة، غمّسيها بالماء والصابون، نظّفي الستائر عبر القيام بحركات عامودية على سطح الستائر بالكامل.

الخطوة الخامسة: تجفيف الستائر بالبخار

ان هذه الخطوة اختيارية حيث يمكنك ترك الستائر حتى تجّف بفعل حرارة الشمس المباشرة عليها او تطبيق هذه الخطوة. اذا كنت تملكين منظّف بخاري استخدميه على سطح الستائر مباشرة لتجفيفها وازالة البقع العنيدة اذا كانت موجودة. يمكنك ايضاً استخدام مجفف الشعر لتجفيف الستائر.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية