بهذه الطرق يمكنك التخلص من أوساخ نافذة المطبخ!

من منا لا يستعمل الغاز يوميا، على الأقل مرة واحدة؟ عندما تقومين بطهي أو القلي المأكولات يتطاير الزيت ويصبح من الصعب ازالته عن النافذة الزجاجية أو الباب القريب منه. من المهم جداً التخلص من الدهون للحفاظ على نظافة مطبخك من خلال استعمال هذه الخلطات الطبيعية بمكونات موجودة في مطبخك!

ias

الخلطة الاولى:

تتألف الخلطة الاولى من نصف كوب من البيكنج صودا مع القليل من المياه وتتمتع بقوام سائل. بعد تحضيرالخلطة في وعاء، استعملي فرشاة أو اسفنجة لفرك الزجاج بها جيداً. اتركي الخليط قليلاً على النافذة أو الباب لأنها تساعد على تفكك الدهون والزيوت. بعد دقائق معدودة، أزيلي الخليط بقطعة قماش خالية من الوبر مرطبة بالمياه، أعيدي الكرة حتى تحصلي على نافذة نظيفة.

الخلطة الثانية:

استعملي لهذه الخلطة المياه، الخل الأبيض وعصير الليمون الحامض، اخلطيها جيداً وضعيها في زجاجة رش. تتفاعل هذه المكونات مع بعضها بطريقة ناجحة جداً بسبب الأحماض الموجودة بها التي تسمح بازالة الدهون وبقايا الطعام بسهولة. ابدأي برش النافذة، ثم افركيها قليلاً بفوطة قطنية ناعمة لتفادي الوبر وللتخلص من الأوساخ بسهولة تامة.

حافظي على نظافة مطبخك وصحة أولادك عند طهي المأكولات من خلال تنظيف أدوات المطبخ والأماكن المتسخة التي تسمح بتكاثر البكتيريا، ولا تترددي بتطبيق هذه الخلطات والنصائح.


مواضيع ذات صلة

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

وصفات بذور الشيا

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية