4 حيل بسيطة لمطبخ نظيف على الدوام!

إليك من موقع اطيب طبخة حيل سهلة وبمتناول يديك لتحافظي على نظافة مطبخك دائماً. تابعينا في ما يلي لتتعرّفي على كافة التفاصيل:

ias

طرق تنظيف المطبخ

1- نظّفي ألواح التقطيع الخشبية بالليمون الحامض والملح:  إذا كنت تظنين انه من الصعب تنظيف ألواح التقطيع الخشبية لأن سطحها مليء بالتشققات ويمكن للبكتيريا ان تتغلغل فيها بسهولة، فالحل لدينا! يكفي ان تنثري القليل من الملح على اللوحة وتفركيها بواسطة نصف حبة ليمون حامض. إغسلي اللوحة بعد ذلك بالماء وسائل الجلي لنظافة لا مثيل لها!

2- تخلّصي من البقع في المايكرويف بالخل والماء:
ضعي في وعاء مقاوم لحرارة المايكرويف ربع كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء وبعض قطرات من الليمون الحامض. أدخلي الوعاء إلى المايكرويف وشغّليه لدقيقتين. أخرجي الوعاء ثمّ أزيلي الترسبات بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء الساخن.

3- أزيلي الأوساخ والترسبات من حوض الجلي بواسطة البايكنغ صودا:
تأكّدي أولاً أن حوض الجلي لديك مصنوع من الستانلس ستيل! أخلطي في وعاء البايكنغ صودا مع بعض قطرات الخل الأبيض حتى يتشكّل لديك معجون. إدهني المزيج داخل الحوض واتركيه لليلة كاملة حتى يتفاعل المزيج. أزيلي الترسبات بواسطة الماء ثمّ إفركي قليلاً بالإسفنجة وسائل الجلي.

4- حاربي الزيت بالزيت:
ولكن ليس أي نوع من الزيت! إختاري الزيت المعدني، واستخدميه مع إسفنجة مبللة بالماء الساخن لإزالة بقع الزيت الصعبة الملتصقة على الحيطان والفرن وغيرها من الأماكن بخاصة عند تحضير أسهى المقالي لضيوفك وأفراد أسرتك.


مواضيع ذات صلة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية