خطوات تضمن لك الحفاظ على لون صفار البيض عند سلقه

هل تتسألين لماذا يتحول لون صفار البيض بعد سلق هذا الاخير الى اللون الرمادي؟ هل تبحثين عن الطرق الصحيحة للمحافظة على لون صفار البيض بعد السلق؟ اليك من موقعنا هذه الخطوات التي تضمن الحفاظ على لون صفار البيض عند سلقه.

ias

خطوات تضمن لك الحفاظ على لون صفار البيض عند سلقه:

من الناحية الصحية فإن تغير لون صفار البيض بعض السلق لا يُعتبر ضاراً، يقتصر الامر على مظهره فقط. أما التفسير العلمي لهذا التغير فإن اللون الرمادي يظهر نتيجة التفاعل الكيميائي بين مادة الكبريت في صفار البيض ومادة الحديد في زلال البيض للحفاظ على لون صفار البيض تجنبي الافراط في الطهي . أسكبي الماء البارد فوق البيض المسلوق مباشرةً بعد رفعه من الماء. وبعد تبريد البيض قومي بتقشيره.  

كيفية حفظ البيض المسلوق لأطول فترة ممكنة:

بعد تبريد البيض المسلوق قومي بتجفيفه جيداً بواسطة مناشف ورقية سميكة لمنع تكون البكتيريا عليه. من الضروري عدم ترك البيض المسلوق خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين وذلك لتجنب المخاطر مثل السالمونيلا. عليك أن تتخلصي من البيض المسلوق في حال بقي في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة جدًا. لا تقشري البيض المسلوق قبل وضعه في الثلاجة، احفظيه بالقشر حتى لا يفسد. في حال بقي لديك كمية من البيض المقشّر يمكن الحفاظ على الاخير لمدة 5 أيام تقريبًا. احفظي البيض المسلوق المقشّر في حاوية مغلّفة بالورق، أو في أي حاوية مغمورة بالماء. غيّري الماء مرة يوميًا للحفاظ على البيض المسلوق طازجًا واستهلكيه في غضون أسبوع.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية