هذه هي فوائد القرع الاخضر للسكر

القرع الأخضر من المواد الغذائية المفيدة حيث لديه تأثيرات إيجابية عديدة. يساعد القرع على خسارة الوزن، الحفاظ على الصحة وخصوصا دعم صحة الرجال، تنظيم نسب السكر، مد الجسم بالطاقة والنشاط، الحفاظ على نسب ضغط الدم الطبيعية فضلا عن قدرته على علاج أمراض عديدة منها مرض السكري.

ias

يحتوي القرع على أنواع معينة من البوليفينول"مضادات الأكسدة" التي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، كما يساعدعلى تجديد خلايا البنكرياس غير الفعالة.

يستطيع مرضى السكري الذين يتناولون القرع أنيستغنوا عن حقن الأنسولين أو على الأقل أن يتم تخفيفها بشكل كبير.

القرع يحتوي على أنواع معينة من التريجونيلين وحمض النيكوتينيك التي تساعد في تحسين مقاومة الأنسولين وإبطاء تطور مرض السكري بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن القرع لديه إيجابيات على مستوى الأنسولين والجلوكوز وذلك جراء المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيه والتي تؤدي إلى إنخفاض في جلوكوز الدم والكوليسترول الذي يساعد في تحسين حالة مريض السكري.

يعمل القرع على تنظيم ضغط الدم وذلك لإحتوائهعلى البوتاسيوم ولا ننسى أن مشكلة ضغط الدم هي من العوارض التي يتعرض لها مرضى السكري.

بسبب إحتواء القرع على نسب عالية من فيتامين"سي" فهو يعتبر جيد لمرضى السكري. ففيتامين "سي" يستخدم أساسا للسيطرة على مرض السكري. ويتم ذلك عن طريق إعادة إنتاج الأنسولين.

كما أن بذور القرع تساعد في منع مضاعفات السكري وهي غنية بالحديد، النحاس والمغنيسيوم وتساعد في تحسين تنظيم الأنسولين لذلك ينصح بتناولها كوجبة أو شربها كعصير.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية