متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

يمكن أن تتراكم بقايا الصابون والمنظفات السائلة داخل الغسالة وتُشكل بعدها طبقة رقيقة تحبس البكتيريا. هذ الامر يجعل عملية تنظيف الغسالة ضرورية، فمتى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة من موقعنا!

ias

لم يجب عليك تنظيف الغسالة بشكل دوري:

الطبقة الرقيقة التي تتشكل داخل الغسالة بفعل تراكم الصابون يمكن أن تسد ثقوب الماء داخل الغسالة هذا الامر قد يؤثر على تدفق الماء ويمنع سخونتها ويخفف من فعّالية المنظف. بالاضافة الى ذلك فإن البيئة الرطبة والدافئة داخل الغسالة يمكن أن تكون بيئة خصبة لتكوّن البكتيريا، وهذا دافع إضافي لتنظيفها بشكل دوري. إضافةً الى ما سبق فإن تكون البكتيريا داخل الغسالة يمكن أن يسبب ببقاء روائح الملابس كريهة أيضاً.

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها:

للحفاظ عليها، يجب عليك تنظيف الجزء الخارجي والجزء الداخلي الذي يتضمن الدرج والحوض في الغسالة مرة واحدة شهرياً. إذا كانت الغسالة لديك بيضاء اللون فقد تظهر لديك خطوط سوداء وتراكمات على الجزء المطاطي أسفل الباب، بوضوح وإذا كنت تظنين أن هذه الخطوط هي عبارة عن غبار أو بقايا الخيوط من الملابس فأنت مخطئة، هذه الخطوط هي عبارة عن تراكم بكتيريا. في هذه الحالة عليك التوقف عن إستخدام الغسالة وتنظيفها على الفور بإستخدام الخل الابيض والبايكنغ صودا.

نصائح للحفاظ على نظافة الغسالة:

  • لا تتركي الملابس الرطبة داخل الغسالة بعد غسلها. هذا الامر قد يؤدي الى تشكل البكتيريا على الملابس بسبب بقائها لساعات رطبة.
  • أتركي باب الغسالة مفتوحاً بعد كل دورة غسيل لتجفيف الحوض وتفادي تكون العفن والبكتيريا داخلها.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية