مشروب واحد يمنع الإمساك في رمضان تعرفي عليه!

يعاني الكثير من الاشخاص من الامساك في رمضان وذلك بسبب ساعات الصيام الطويلة وتناول كمية كبيرة من الطعام على وجبة واحدة. إذا كنت تعانين من الإمساك، سنقدم لك من موقعنا مشروب واحد يمنع الإمساك في رمضان تعرفي عليه. 

ias

مشروب واحد يمنع الامساك في رمضان:

لعلاج الإمساك في رمضان تناولي كمية من عصير التفاح الطبيعي المحضر في المنزل بعد وجبة الافطار اليومية. 

كيف يمكن ان يساعد عصير التفاح على علاج الإمساك؟

  • بسبب محتواه العالي من الالياف: تعتبر الألياف ضرورية جداً لصحة الجهاز الهضمي. بالإضافة الى ذلك فإن الألياف تساعد على تنظيم استخدام الجسم للجلوكوز، مما يساعد على التحكم في الجوع وسكر الدم.
  • بسبب محتواه العالي من السوربيتول: السوربيتول موجود في الفاكهة والنباتات. تساعد هذه المادة على إعطاء الطعم الحلو للفاكهة. عند تناول السوربيتول بكميات كبيرة، يعمل السوربيتول كمدر للبول لذلك فهو يساعد على تنشيط عملية الهضم في الوقت نفسه. التفاح هو أحد الثمار التي تحتوي على أعلى كمية من السوربيتول.
  • بسبب محتواه العالي من الماء: يمكن أن ينتج الإمساك عن قلة تناول الماء، وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا. ذلك لأن الطعام ينتقل من المعدة إلى القولون، المعروف أيضًا باسم الأمعاء الغليظة. يُسهل تناول عصير التفاح نقل الاكل الى القولون مما يمنع الإمساك.
  • بسبب محتواه العالي من البكتين: يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبكتين. البكتين هو شكل من أشكال الألياف القابلة للذوبان التي قد تساعد في منع الإمساك.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية