تعانين من الديدان المعوية؟ اليك 5 مكونات تساعد على التخلص منها بسرعة

اذا كنت تعانين او تعتقدين انك تعانين من الديدان المعوية فقد تبحثين بالتأكيد عن علاجات طبيعية تساعدك على استعادة صحتك. عادة ما تتكاثر الديدان المعوية عن طريق البروتوزوا الذي يتواجد غالباً على جدار الامعاء وتسبب هذه الديدان ازعاجاً كبيراً. للتخلصي من هذا الازعاج تعرفي على هذه المكونات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الديدان المعوية.

ias

بذور اليقطين:

بذور اليقطين هي عامل فعال للغاية في التخلص من الديدان لأنها تحتوي على حمض أميني يسمى كركوبيتاسين. يعمل هذا الحمض على قتل الديدان مما يسهل عملية التخلص منها من الأمعاء.

البابايا غير الناضجة او بذور البابايا:

أجريت الكثير من الدراسات حول فعالية البابايا او بذور البابايا في المساعدة على علاج الديدان المعوية. وقد اكدت دراسة أجريت عام 2007 اهمية البابايا اضافة الى العسل في ازالة الديدان المعوية، وجائت النتيجة بعد 7 ايام من تناول بذور البابايا مع العسل ايجابية بالتخلص منالديدان نهائياً عن طريق البراز. يمكنك ايضاً اضافة البابايا الى كوب من الحليب الدافئ والعسل وتناوله على مدى اسبوع.

الكركم:

لطالما استخدم الكركم بهدف تقوية جهاز المناعة نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات. يحتوي الكركم على 4 مركبات يمكن أن تساعد في التخلص من الديدان ، كما أنها قادرة على إصلاح الأضرار التي تسببها هذه الطفيليات المزعجة للأمعاء.

البابونج:

يشتهر البابونج بخصائصه المهدئة مما يعني أنه يمكن أن يساعد في علاج الانتفاخ أو الالتهاب جرّاء وجود الديدان المعوية.

جوز الهند:

جوز الهند المجفف طارد للديدان، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في القضاء على الديدان من الجسم. تناولي ملعقة كبيرة من جوز الهند المسحوق على وجبة الفطور. بعد 3 ساعات، تناولي كوباً ًمن الحليب الفاتر مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

وأخيراً، ننصحك من موقعنا استشارة طبيبك قبل متابعة اي علاج.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية