منتجات "شبيهة الألبان" في السعودية هل هي آمنة؟

نجيبكم اليوم عن التساؤل حول أمان منتجات “شبيهة الألبان” في السعودية، وذلك بحسب ما صرحّت به الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة!

ias

ضمن الإجراءات التي تتبعها المملكة لحماية المستهلكين ألزمت هيئة الغذاء والدواء كافة مصنعي ومستوردي المنتجات الغذائية بإضافة كلمة “شبيه” على كل منتجات الحليب والألبان والأجبان المُعدلة بالزيوت النباتية، ولكوننا نتحدث عن المأكولات الآمنة تابعوا 5 مأكولات خطرة لدرجة أنها قد تؤدي للموت.

السبب من وراء تسمية هذه المنتجات “بالشبيهة”

أفادت هيئة الغذاء والدواء من خلال منشور توعوي تم نشره أخيرًا على حسابهم الرسمي على منصة “تويتر” أن جميع منتجات الحليب والألبان التي يُطلق عليها “شبيهة” هي آمنة تمامًا لكونها تخضع للوائح الفنية والمواصفات الصادرة من الهيئة، ويعود سبب تسميتها بذلك لنشر الوعي بين المستخدمين وتمكينهم من اختيار المنتج الأنسب لهم بكل يُسر وسهولة.

كما تم التوضيح أن المنتجات التي كُتب عليها كلمة “شبيهة” تم فيها إبدال دهن الحليب بالزيوت النباتية مثل: زيت النخيل، أو زيت الذرة، لكون ذلك أقل تكلفة من دهن الحليب، وبالتالي ستكون هذه المنتجات أقل سعرًا من منتجات الألبان التي لا يتم فيها هذه العملية.

ومن هذه المنتجات “الشبيهة” للألبان والمتوفرة في الأسواق السعودية: شبيهة القشدة، واشبيه الحليب المبخر، وشبيهة الجبن، وغيرها من المنتجات التي تم إلزام جميع منتجيها بذكر كل مكونات المنتجات ومعلوماتها الغذائية على العبوات الخارجية.

يمكنكم أيضًا الإطلاع على صناعة الجبن في المنزل اصبحت ولا اسهل مع هذه النصائح. جربيها!


مواضيع ذات صلة

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية