بهذه الخطوات البسيطة يمكنك منع المعكرونة من التسوس!

حتى تتمكني من منع تسوس المعكرونة نقدم لك من موقع اطيب طبخة نصائح وارشادات حتى تحتفظي بالمعكرونة لاطول فترة ممكنة من دون ان تفسد او يتآكلها السوس.

ias

بعد أن تحدثنا على طرق التخلص من السوس، إليك طرق الوقاية منه خاصة في الباستا

  1. حشرة السوس
  2. منع المعكرونة من التسوس

1. حشرة السوس

السوس هو حشرة تتآكل الأطعمة الجافة مثل الأرز، البقول، الحبوب والمعكرونة. تضع أنثى السوس بيضها داخل الأطعمة لذلك قد تجلبيها معك إلى المنزل بدون قصد وقد يستغرقها حوالي شهر إلى 6 أشهر حتى تظهر بشكل واضح.

2. منع المعكرونة من التسوس

بعد أن تعلمت طريقة القضاء على السوس في الأرز وطريقة التخلص من السوس في الحبوب، من المهمّ أن تتعلمي طريقة الوقاية من السوس في المعكرونة. فشأنها شأن كلّ الأطعمة الجافة، تتعرض المعكرونة للتسوس خاصة إذا احتفظت بها في مكان رطب أو آمن لتكاثر السوس. لكن لحسن الحظ، من الممكن أن تتفادي هذه المشكلة في مطبخك.

أولاً: اشتري عبوات شفافة

أحرصي على شراء المعكرونة داخل عبوات شفافة حتى تتمكني من تفقدّها جيداً قبل أن تشتريها. تفقّدي المعكرونة جيداً إذ أن السوس قد يختبئ داخل العجينة. 

ثانياً: تأكدي من سلامة العبوة

في حال لم تتوفر المعكرونة بعبوات شفافة في السوبرماركت أو محل البقالة، تأكدي من سلامة العبوة قبل شرائها. إبحثي عن الثقوب وتأكدي من أن العبوة مغلقة بإحكام.

ثالثاً: احفظي المعكرونة بشكل آمن

بعد شراء المعكرونة، أفرغيها من العبوة وضعيها في علبة بلاستيكية، معدنية أو زجاجية ومحكمة الإغلاق حتى تتمكني من مراقبتها على الدوام. احفظيها بعيداً عن الرطوبة، في مكان بارد وجاف كخزانة المطبخ على أن تكون هذه الأخيرة بعيدة عن أشعة الشمس. 

رابعاً: احتفظي بالمعكرونة لوقت قصير

حاولي ألا تحتفظي بكمية كبيرة من المعكرونة خاصة خلال فصل الصيف إذ أن السوس يتغذى في المحيط الدافئ. احتفظي بكمية قليلة في خزانة المطبخ أو احفظيها في باب الثلاجة أو حتى الفريزر حتى تدوم لوقت أطول دون أن تتعرض للسوس.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية