استفيدي من البرغل بعد تسوسه من خلال هذه الحيلة

يتواجد السوس في منتجات غذائية عديدة مثل الدقيق، الذرة، وغيرها من الحبوب والأطعمة التي نقوم بحفظها لمدة طويلة في الخزائن. عند تخزين وحفظ المأكولات هناك عوامل مهمة تدخل في هذه العملية لتفادي ظهور الحشرات والسوس، فمن المؤكد أنك في احدى المرات أردت تحضير الكبة المقلية أو الكبة بالصينية ووجدت أن وعاء البرغل يحتوي على السوس. اليك الحيلة التي يمكنك اتباعها في هذه الحالة للتخلص من هذه المشكلة!

ias

عند ملاحظة أن حبات البرغل تحتوي على السوس، قومي بمدّها في صينية كبيرة وضعيها في الشمس مباشرةً طوال النهار، اذ ستؤدي حرارة الشمس الى خروج السوس والتخلص منها بالكامل. بالرغم من أن هذه الطريقة حل مفيد لكن من الأفضل الالتزام بالنصائح التالية لتفادي ظهور السوس أو أي نوع حشرات آخر.

ينمو السوس ويتكاثر في الأماكن الدافئة داخل العلب المليئة بالمأكولات الغذائية، وهو من الحشرات التي تنتقل بسرعة ويمكنها أن تتواجد وبكثرة في حاويات الحبوب. لهذا السبب تخلصي من الحبوب التي تلاحظين وجود أي نوع حشرات أو سوس على الفور لتمنعي انتشارها في عبوات المأكولات الأخرى.

قومي بصنع خليط من الماء والخل الأبيض بكمية متساوية ورشيه في المناطق التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات، كالرفوف والزوايا واتركيها لبعض الوقت حتى تجف أو امسحيها فيما بعد وضعي أوعية الحبوب النظيفة في الخزائن.


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية