أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

استفيدي من البرغل بعد تسوسه من خلال هذه الحيلة

كيفية التخلص من سوس الحبوب

يتواجد السوس في منتجات غذائية عديدة مثل الدقيق، الذرة، وغيرها من الحبوب والأطعمة التي نقوم بحفظها لمدة طويلة في الخزائن. عند تخزين وحفظ المأكولات هناك عوامل مهمة تدخل في هذه العملية لتفادي ظهور الحشرات والسوس، فمن المؤكد أنك في احدى المرات أردت تحضير الكبة المقلية أو الكبة بالصينية ووجدت أن وعاء البرغل يحتوي على السوس. اليك الحيلة التي يمكنك اتباعها في هذه الحالة للتخلص من هذه المشكلة!

عند ملاحظة أن حبات البرغل تحتوي على السوس، قومي بمدّها في صينية كبيرة وضعيها في الشمس مباشرةً طوال النهار، اذ ستؤدي حرارة الشمس الى خروج السوس والتخلص منها بالكامل. بالرغم من أن هذه الطريقة حل مفيد لكن من الأفضل الالتزام بالنصائح التالية لتفادي ظهور السوس أو أي نوع حشرات آخر.

ينمو السوس ويتكاثر في الأماكن الدافئة داخل العلب المليئة بالمأكولات الغذائية، وهو من الحشرات التي تنتقل بسرعة ويمكنها أن تتواجد وبكثرة في حاويات الحبوب. لهذا السبب تخلصي من الحبوب التي تلاحظين وجود أي نوع حشرات أو سوس على الفور لتمنعي انتشارها في عبوات المأكولات الأخرى.

قومي بصنع خليط من الماء والخل الأبيض بكمية متساوية ورشيه في المناطق التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات، كالرفوف والزوايا واتركيها لبعض الوقت حتى تجف أو امسحيها فيما بعد وضعي أوعية الحبوب النظيفة في الخزائن.