نصائح وحيل لعجينة ايكلير ناجحة!

يعتبر الاكلير من الحلويات الفرنسية الشهيرة التي تحتاج الى الدقة والقواعد لتكون ناجحة. وهي من أشهى الحلويات المحببة لدى الكبار والصغار بسبب قوامها الرطب والخفيف وطبقة الشوكولاته الغنية على سطحها لتجعلها مثالية ولذيذة. عند تحضير عجينة الاكلير التزمي بالوصفة و بالنصائح التالية وقومي بحشوها بـالكريم باتيسيير الشهية لتقدميها باردة مع المشروبات التي تفضلينها.

ias

• عند تحضير المكونات، قطعي كمية الزبدة المطلوبة الى مكعبات صغيرة ومتساوية لتسمحي بذوبانها بوقت قليل لأن تعرّض الزبدة للكثير من الحرارة المرتفعة يؤدي الى تبخّر السوائل الموجودة فيها، الأمر الذي يؤثر على قوام عجينة الاكلير ويسبب جفافها.

• قبل اضافة عدد حبات البيض المطلوب، احرصي على أن يكون خليط الدقيق الساخن قد أصبح بدرجة حرارة الغرفة لتفادي عملية طهي البيض والتأثير على قوام ومذاق المزيج.

• لا تضيفي حبات البيض دفعةواحدة، بل أضيفي كل واحدة ثم قلّبي المزيج جيّداً حتى تتداخل المكونات مع بعضها. كرّري العملية حتى اضافة الكمية بالكامل.

• خلال خبز عجينة الاكلير، يقوم البعض بتفقدها اذا نضجت من خلال تمرير سكين فيها أو الاكثار من الضغط عليها لتفقد قوامها ثم اعادته الى الفرن لمدة 5 الى 10 دقائق. هذه الطريقة خاطئة جدّاً وتؤدي الى جفاف العجينة وتلفها.

• عند خفق المكونات، ابدئي بتشغيل الخفاقة الكهربائية على سرعة خفيفة لأن دخول الكثير من فقاعات الهواء يؤدي الى تكسر العجين عند الخبز وتكسّرها.


مواضيع ذات صلة

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية