أكلات غنية بالمغنيسيوم لا تترددوا في تناولها

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أبرز الأكلات الغنية بالمغنيسوم ولا تترددوا في تناولها للإستفادة من كل القيم الغذائية التي تقدمها لجمسكم!

ias

يعتبر المغنيسيوم من أكثر المعادن الصحية والضرورية للجسم، وهو موجود في أغذية كثيرة ومتنوعة نذكر لكم فيما يلي أبرزها وننصحكم بإدخالها ضمن نظامكم الغذائي الصحي لما لها من قدرة على إمداد جسمكم بكل الفوائد الصحية اللازمة.

إليكم وجبات صحية متكاملة لنظام غذائي مثالي غني بالمغنيسيوم:

السبانخ

يحتوي الكوب الواحد من السبانخ 157 مليغرام من المغنيسيوم لذلك فهو يعد من أكثر الأطعمة الغنية بهذا المعدن وبالتالي فهي تساعد على حماية القلب وتقوية الجهاز المناعي.

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة صحية ولذيذة وغنية بالمغنيسيوم، فتحتوي الحصة الواحدة من هذا النوع من الشوكولاتة حوالي 64 مليغرام من المغنيسيوم، أي ما يعادل 16% من حاجتنا اليومية منه.

شوكولاتة داكنة
شوكولاتة داكنة

المكسرات

يعتبر اللوز، الكاجو، الفول السوداني وغيرها من البذور والمكسرات من أكثر الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، فمثلًا يحتوي 28 غرام من اللوز المُحمّص 80 مليغرام من المغنيسيوم ، لذا يُنصح بتناول هذه الأنواع من الأطعمة بشكل منتظم ومستمر.

الكينوا

يُعد الكينوا من الأطعمة الصحية وله العديد من الفوائد، ومن ضمنها غناه بالمغنيسيوم، فكل كوب من الكينوا يحتوي ما يقارب 118 مليغرام من المغنيسيوم، لذا لا تترددوا في استهلاك هذا المكون الصحي.

الموز

يعتبر الموز غني بالمغنيسيوم، إذ تحتوي كل حبة موز كبيرة 37 مليغرام من المغنيسيوم، أي ما يقارب 9% من حاجاتنا اليومية، إذًا أدخلوا هذه الفاكهة ضمن حميتكم الغذائية الصحية.

السمك

أبرز أنواع السمك التي تحتوي المغنيسيوم بشكل كبير هي السلمون والتونة، فعلى سبيل المثال يوفّر 178 غرام من سمك السلمون 53 مليغرام من المغنيسيوم، وهذا يلبي 13% من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو نسبة عالية من المغنيسيوم، فكل نصف حبة تضم حوالي 58 مليغرام من المغنيسيوم، أي 15% من حاجتنا اليومية من هذا المعدن المفيد للجسم.


مواضيع ذات صلة

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

أفضل أنواع كبسولات القهوة مزاياها وكيفية استخدامها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية