اطعمة تحرق الدهون الثلاثية في الدم

يعد ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية عند الفرد اي التريغليسيريد من المشاكل الشائعة في عالمنا العربي والتي قد تؤدي الى انسداد في شرايين القلب، نوبات قلبية وغيرها من المشاكل الصحية ان لم نتنبه للموضوع. إليك في ما يلي لائحة بالاطعمة الملائمة للدهون الثلاثية والتي تساعد على محاربتها.

ias

الثوم

المكون السحري المفيد جداً للصحة والذي يساعد ايضاً على خفض نسبة الدهون الثلاثية بالاضافة الى نسبة الكوليستيرول في الدم. لذلك ننصحك بادخاله يومياً الى نظامك الغذائي او تناول فصين على الريق حتى ان استطعت. اليك ايضاً 5 أطعمة تخفض مستوى الكولسترول وتحميك منه!

الشوفان

المكون الاول الخارق والحارق للدهون، يساهم في خفض الكوليستيرول والدهون الثلاثية. ادخليه إلى نظامك الغذائي اليومي لتستفيدي منه قدر المستطاع، سيساعدك ايضاً على خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة لذلك لا ضرر من تناوله يومياً!

البطاطس

طبعاً لا نقصد هنا البطاطس المقلية او تلك المحضرة بالزيوت، نقصد المشوية او المسلوقة. لكن طبعاً تناوليها باعتدال حتى لا يرتفع لديك معدل السكر في الدم.

خل التفاح

ملعقة منه على الريق مع الماء ستساعدك على التخلص من الدهون الثلاثية وتحسين مستوى الدهون في الدم. ننصحك بأن تعمدي الى ادخاله في نظامك الغذائي اليومي. تعرفي على فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم.

القرفة

تساعد القرفة على تحسين الجلوكوز والدهون في الدم كما تقلل الدهون الثلاثية بحسب آخر الدراسات. اضيفي هذا المكون السحري الى مأكولاتك يوميا بمعدل ربع ملعقة صغيرة والمسي الفرق.


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية