4 أطعمة تقضي نهائيًا على رائحة الفم الكريهة!

Rita13 Rita13

تؤثر أنواع المأكولات التي نتناولها على رائحة النفس التي قد تصبح كريهة حتى إذا كنت تنظفين أسنانك 3 مراتٍ في اليوم. وتقضي هذه المشكلة على ثقة السيدة بنفسها، كما أنّها تبعد الآخرين عنها. إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة تعالج رائحة الفم الكريهة حتى تبقي أنيقة طوال الوقت!

ias

1- الزبادي 

يساعد الزبادي على إعادة التوازن لمستوى الحموضة في الفم، ما يقتل الرائحة الكريهة. تناولي كاسة زبادي بعد الإنتهاء من وجبة أو استبدليها بقطعة من الجبنة البيضاء.

2- الشاي الأسود أو الأخضر 

يحتوي الشاي على مادة البوليفينول التي تمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الفم وتقضي على تلك الموجودة فيه. يساعد أيضًا الشاي الأسود على تفادي تسوّس الأسنان. انتبهي ألا تشربي أكثر من 3 أكوابٍ يوميًا لأنّ كثرة الكافيين تسبب جفاف الفم وبالتالي تعود الرائحة.

3- الخس

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الخس يقضي على مادة الميثيل ميركابتان المسبب للرائحة الكريهة. تفرز الغدد في الفم هذه المادة لهضم بقايا الأطعمة في الفم، لكن هذه المادة تطلق بدورها غازات كريهة.

4- التفاح

في حال كان الثوم السبب وراء رائحة الفم الكريهة، تناولي شرائح من التفاح! تحتوي هذه الفاكهة على مادة البوليفينول التي تقضي على المواد الكبريتية الموجودة في الثوم المسببة للرائحة الكريهة. يمكنك استبدال التفاح بالسباخ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تتخلصين من روائح الطبخ من الشعر واليدين!


مواضيع ذات صلة

مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من الرطوبة في خزانتك

حيلة سهلة وبسيطة للتأكد من كمية الماء المناسبة لسلق الارز

الليمون يرفع الضغط

تجربتي مع رجيم البيض

الزنجبيل للحمل متى يشرب

فوائد التفاح للبطن ستشجعك على تناوله يوميًا!

ليمون على الريق

هل تخزين الثوم في الفريزر خطر؟ اليك الحقيقة

التخلص من جرثومة المعدة نهائيا

التخلص من سموم الجسم في يوم واحد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol