ماذا لو تناولت طعامًا منتهي الصلاحية؟!

طبعًا جميعنا نعلم أنّ مدّة صلاحية الطعام هي المدة التي يبقى فيها هذا الأخير سليمًا وصالحًا للإستهلاك وليس له أي تداعيات صحية. وبعد أن عرضنا لك في سياق سابق مدة صلاحية الأطعمة الأكثر استخدامًا في مطبخك ، ماذا يحدث اذا تناولت طعامًا منتهي الصلاحية؟ إليك الجواب في هذا المقال من موقعنا.

أولًا وقبل الغوص في التداعيات الصحية التي قد يسببها تناول الأطعمة المنتهية الصلاحية، تجدر الإشارة الى أنّ بعض الأطعمة يصلح تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها وقد سلطنا الضوء عليها سابقًا كالأطعمة المجمدة والمعكرونة الجافة وغيرها.

ما الذي يحدث لدى تناول أطعمة منتهية الصلاحية؟

ليس من الضروري أن يتسبب تناول طعام قد انتهت صلاحيته التسمم الغذائي بل قد تتفاوت تأثيراته بين الشعور بالتعب والإنزعاج، القيء، النفخة والغازات.

الا أنّ بعض الأطعمة قد تتعدى أضرارها الشعور بالإنزعاج فتسبب التسمم الغذائي والذي يظهر من خلال الشعور بالغثيان والقيئ وارتفاع الحرارة٬ الإسهال الحاد٬ آلام في المعدة٬ فقدان الشهية٬ التعرق والصداع وغيرها من الأعراض.

من هنا ولتلافي الإصابة بالتسمم الغذائي، ينصح بمراقبة فترة الصلاحية لبعض الأطعمة الدقيقة التي لا يمكن أبدًا تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها وستجدينها على الرابط التالي.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية