جففي الفواكه في المنزل بهذه الطريقة!

تستخدم الفواكه المجففة بكثرة في الطهي، مذاقها شهي يضفي نكهة مميزة إلى الحلى والأطباق الرئيسية على حد سواء. يمكنك ان تضيفيها إلى وصفات الكيك العديدة مثل كيكة التمر الهشة أو أطباق الأرز مثل أرز عربي بالزعفران والزبيب. على الرغم من فوائد الفواكه المجففة الا انها تحتوي على الكثير من المواد الحافظة المضرة للصحة، خاصة اذا كانت جاهزة. لذا، سنعلمك اليوم من موقع اطيب طبخة كيفية تجفيفها في المنزل بطرق سهلة للحد من شرائها.

ias

1- اختاري الفواكه التي يمكن تجفيفها!

أبرز هذه الفواكه هي: العنب، الكيوي، المانجو، الموز، الخوخ، الدراق، التفاح، البلح والاجاص على أن تكون ناضجة ومتماسكة. تجنبي الفواكه غير اليانعة وكثيرة النضج، فهذه الأنواع لن تجف وهي خالية من المواد الغذائية. ابدأي أولاً بغسلها جيداً ثم جففيها، قشري الفواكه التي تحتاج إلى التقشير وتخلصي من النواة في حال كانت تحتوي أياً.

2- التجفيف

صفي الفواكه أكانت كاملة مثل العنب أو شرائح مثل المانجو في صينية مغلفة بورق الزبدة. ضعيها في فرن محمى حرارة منخفضة بين 90 و150 درجة مئوية لحوالي 4-6 ساعات. راقبيها كل نصف ساعة لتتأكدي أنها تجف. يجب ان تحصلي على فاكهة ذات قوام مطاطي غير مقرمش. يمكنك أيضاً ان تتبعي الطريقة التقليدية التي تتطلب عدة أيام وحرارة ثابتة. ضعي الفواكه في الشمس في صينية من البلاستيك مغطاة بقطعة قماش، على أن تكون الحرارة تتخطى 30 درجة مئوية والرطوبة تحت 60%. 


مواضيع ذات صلة

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

هل يمكن ترك منظم السكر والإستعاضة عنه بنظام غذائي؟

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

من فقدان الوزن إلى الترطيب: فوائد ماء الشيا وكيفية تحضير المشروب

هل السكر البني صحي؟ أنواعه وأبرز استخداماته

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية