غرامة مالية بقيمة 500$ والسبب تفاحة!

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

تفاجأت المسافرة كريستال بفرض موظفي الجمارك الأميركية غرامة مالية قيمتها 500$ خلال عملية تفتيش عشوائية عند وصولها الى مطار الولايات المتحدة، لمجرد احتفاظها بتفاحة واحدة داخل حقيبتها!

ias

المفاجئ في هذه الحادثة أن التفاحة كانت داخل كيس بلاستيكي عليه لوغو شركة الطيران "دلتا" ، وقد شرحت كريستال لموظف الجمارك أنها لم تخرج التفاحة من الكيس بل احتفظت بها في حال شعرت بالجوع خلال رحلتها التالية وسألته ان كان يتوجب عليها أكلها أو التخلص منها. لم يوافق العميل على ذلك وأصر على فرض الغرامة قائلا أنها قامت بارتكاب خطأ بريء يمكن أن يكلفها أكثر من 500$ لمجرد أنها لم تلتزم بقوانين وقواعد الجمارك الأميريكية التي تفرض على المسافرين الاعلان عن أي نوع فاكهة أو خضار وضرورة تفتيشها والتأكد من صحتها.

قام المتحدث باسم شركة دلتا باصدار بيان يقول فيه :" نطالب عملائنا بضرورة اتباع قواعد الجمارك وحماية الحدود الأميريكية". وقد عبرت كريستال عن استيائها مما حصل خاصة أنها لم تتعمد اخفاء التفاحة وحاولت التعاون مع العميل ولكنها الزمت بالغرامة وشعرت أنها تعامل كمجرمة لمجرد احتفاظها بثمرة.

ووقعت كريستال بين خيارين، دفع الغرامة للسلطات الأميريكية أو الاعتراض أمام المحكمة لعدم اقتناعها بارتكاب مخالفة، ففضلت رفع دعوى لاعتقادها أن اللوم يقع على شركة دلتا لعدم تنبيه المسافرين من خطر أخذ أي نوع مأكولات عن الطائرة.

لم تكن هذه التفاحة الوحيدة ذات القيمة العالية، تعرفي أيضا على أغلى دجاجة في العالم.


مواضيع ذات صلة

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

علاج تساقط الشعر بالثوم

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

اللبناني شربل حايك يفوز بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه الخامس

ما هو مرض فلورونا؟ وكيف تعرفين أنك مصابة به؟

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

خلطات للوجه بالزبادي

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol