غرامة مالية بقيمة 500$ والسبب تفاحة!

تفاجأت المسافرة كريستال بفرض موظفي الجمارك الأميركية غرامة مالية قيمتها 500$ خلال عملية تفتيش عشوائية عند وصولها الى مطار الولايات المتحدة، لمجرد احتفاظها بتفاحة واحدة داخل حقيبتها!

ias

المفاجئ في هذه الحادثة أن التفاحة كانت داخل كيس بلاستيكي عليه لوغو شركة الطيران "دلتا" ، وقد شرحت كريستال لموظف الجمارك أنها لم تخرج التفاحة من الكيس بل احتفظت بها في حال شعرت بالجوع خلال رحلتها التالية وسألته ان كان يتوجب عليها أكلها أو التخلص منها. لم يوافق العميل على ذلك وأصر على فرض الغرامة قائلا أنها قامت بارتكاب خطأ بريء يمكن أن يكلفها أكثر من 500$ لمجرد أنها لم تلتزم بقوانين وقواعد الجمارك الأميريكية التي تفرض على المسافرين الاعلان عن أي نوع فاكهة أو خضار وضرورة تفتيشها والتأكد من صحتها.

قام المتحدث باسم شركة دلتا باصدار بيان يقول فيه :" نطالب عملائنا بضرورة اتباع قواعد الجمارك وحماية الحدود الأميريكية". وقد عبرت كريستال عن استيائها مما حصل خاصة أنها لم تتعمد اخفاء التفاحة وحاولت التعاون مع العميل ولكنها الزمت بالغرامة وشعرت أنها تعامل كمجرمة لمجرد احتفاظها بثمرة.

ووقعت كريستال بين خيارين، دفع الغرامة للسلطات الأميريكية أو الاعتراض أمام المحكمة لعدم اقتناعها بارتكاب مخالفة، ففضلت رفع دعوى لاعتقادها أن اللوم يقع على شركة دلتا لعدم تنبيه المسافرين من خطر أخذ أي نوع مأكولات عن الطائرة.

لم تكن هذه التفاحة الوحيدة ذات القيمة العالية، تعرفي أيضا على أغلى دجاجة في العالم.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على أغرب مطعم في جدة

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

أسرار نجاح محشي الكوسا

ابرز مشاهير العالم الذين يحبون الطهي!

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

لماذا نفضّل بعض أنواع المحاشي على غيرها؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية