هذه هي أغلى دجاجة في العالم!

ليس اللون الأسود لوناً غريباً على بعض الحيوانات مثل الماعز والدببة؛ ولكن هل سبق ورأيت دجاجة سوداء؟ تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على نسل إندونيسي غريب من الدجاج إسمه "أيام سيماني – Ayam Cemani". اللون الأسود يطغى على هذا الطائر من الخارج والداخل بدءاً بالريش واللسان وصولاً إلى اللحم والأعضاء؛ حتى الدم الذي يجري في عروقه لونه أحمر داكن. إنه حيوان غريب من نوعه حتى أطلق عليه "لامبورجيني الدواجن".

ias

اغلى دجاجة في العالم

كلمة "أيام" تعني دجاجة وكلمة "سيماني" تعني كلّه أسود. ينحدر هذا النوع من الطيور من مدينة جافا الإندونسيسة وقد وصل إلى أوروبا سنة 1998 عن طريق مزارع هولندي وقد أخذ رهجةً كبيرة بين المزارعين بسبب شكله ولونه الغريبين وهو اليوم واحد من أغلى أنواع الدجاج ثمناً في العالم، فالطير الواحد ثمنه 2500 دولاراً أميركياً.

يعتبر سكان بلاد آسيا هذا النوع من الطيور مهماً جداً لأن برأيهم يحتوي لحمه على قوى صوفية. يقال إن لحمه غني جداً بالحديد وبالتالي فهو مفيد جداً للمرأة قبل وبعد الولادة. تذبح هذه الطيور عند الولادة لتنعم الأم بحياة مليئة بالصحة والثروة.

اغلى دجاجة في العالم

أما البيض الذي تضعه هذه الطيور فلونه كريمي – وهذا هو الجزء الوحيد لهذا الطائر المغاير عن اللون الأسود. ولكن، هذا الدجاج لا يبيض كثيراً لذلك تتم عن طريقة الترخم.

وأنت سيدتي، هل تدفعين هذا المبلغ الكبير ثمن دجاجة؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.

اغلى دجاجة في العالم


مواضيع ذات صلة

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية