أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

بالخطوات: هكذا تقومين بتجفيف الزبيب في البيت

طريقة تجفيف الزبيب في البيت

يمكن تناول الزبيب كوجبة خفيفة طبيعية لذيذة أو إضافته الى الوصفات المالحة ام الحلوة مثل الكسكس او لفائف القرفة بالزبيب والجوز.

يمكنك ايضاً اضافة لفتة جميلة الى حلوياتك مثل المهلبية وتزيين وجهها بهذا المكون.

الى جانب فوائده الصحية، نكهته الشهية، وتعدد استعمالاته، من السهل أيضاً تحضير الزبيب في البيت! فاستفيدي عزيزتي من مواسم العنب وحضّري الزبيب الخاص بك بنفسك.

تجفيف العنب تحت اشعة الشمس

  1. اختاري العنب الذي تحبين: احمر ام اصفر، مع او بدون بذور، وتأكدي ان كل الحبات بوضع جيد.

  2. ازيلي العروق من حبّات العنب واغسليها جيداً.

  3. انشري العنب بالتساوي على صينية الفرن، او صينية خشبية أو بلاستيكية مضلعة، بحيث يمكن للهواء ان يدور حول الثمرة. ابعدي حبات العنب عن بعضها بحيث لا تتلامس، وقومي بتغطيتها بواسطة منشفة لإبعاد الحشرات عنها.

  4. ضعي الصينية في الخارج خلال الطقس الحار والجاف بحيث تحصل على الكثير من ضوء الشمس خلال النهار. كلما كان الجو أكثر دفءاً وجفافاً، اصبحت عملية التجفيف اسرع.

  5. اتركي العنب في الخارج لمدة 3-4 أيام، وقومي بتقليب الحبات من وقت لآخر. قد يستغرق العنب ما يصل إلى 96 ساعة ليصبح جافاً بما فيه الكفاية، اعتمادًا على ظروف الطقس المختلفة ومدى رطوبة حبات العنب.

  6. بعد 3 أيام، لا تتردد في تذوق حبات العنب لمعرفة ما إذا كانت جافة بما فيه الكفاية. يمكنك ترك العنب في الشمس لمدة تصل إلى 5 أيام اذا احتاج لذلك.

  7. بمجرد أن يجف العنب ويصبح زبيباً، ادخلي الصينية إلى الداخل وضعي الزبيب في حاوية محكمة الإغلاق. قومي بتخزين الحاوية في مكان بارد أو الثلاجة. يمكنك ايضاً استخدام الأكياس البلاستيكية او البرطمنات الزجاجية.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟