أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

4 خطوات لإبقاء مطبخك خالٍ من الجراثيم خلال موسم الزكام!

طريقة تعقيم المطبخ

الزكام هو من أكثر المشاكل الصحية انتشارًا حول العالم ويترافق معه أعراض مزعجة جدًا. يمكن الإصابة به خلال أي وقتٍ من السنة وليس فقط في مواسم البرد، وينتشر من شخصٍ إلى آخرٍ بسهولة إذا لم يكن جهاز المناعة قوي. إذا كنت مصابة بالزكام، تزيد فرص انتقاله إلى باقي أفراد العائلة عن طريقة تحضير الطعام. لذلك، إليك من أطيب طبخة 4 خطوات أساسية عليك القيام بهذا خلال موسم الزكام حتى تحمي نفسك وعائلتك من الجراثيم.

  • إغسلي يديك أكثر من العادة. تنظف كل سيدة يديها قبل تحضير الطعام، لكن إذا كنت تعانين من الزكام، اغسليها كل 20 دقيقة للتخلصي من البكتيريا. استخدمي صابونًا لطيفًا برائحة جميلة حتى لا تشعري بالملل.
  • بدلي مناشف المطبخ آخر النهار. إذا كنت تغسلين يديك أكثر من العادة، سوف يزداد أيضًا استخدام مناشف المطبخ. بدلي المناشف آخر اليوم ومن الأفضل أن تخصصي منشفة خاصة لليدين وأخرى لباقي الأمور.
  • عقمي مقابض الأبواب والخزائن والثلاجة. يستخدم كل أفراد البيت الخزائن والثلاجة عدة مراتٍ في اليوم، لذلك امسحيها بفوطة معقمة أو بالقليل من الخل الأبيض حتى لا تنقلي الجراثيم إليهم. إليك طريقة تنظيف مقابض الادراج والخزائن.
  • ارتدي كمامة خلال تحضير الطعام. بهذه الطريقة لا تنتقل البكتيريا إلى المطبخ عبر أنفاسك ولن تتنشقي رائحة الطبخ التي قد تزيد من حدة أعراضك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هل تتذكرين تنظيف هذه الأغراض في المطبخ؟ إياك أن تنسيها!

التعليقات