4 خطوات لإبقاء مطبخك خالٍ من الجراثيم خلال موسم الزكام!

الزكام هو من أكثر المشاكل الصحية انتشارًا حول العالم ويترافق معه أعراض مزعجة جدًا. يمكن الإصابة به خلال أي وقتٍ من السنة وليس فقط في مواسم البرد، وينتشر من شخصٍ إلى آخرٍ بسهولة إذا لم يكن جهاز المناعة قوي. إذا كنت مصابة بالزكام، تزيد فرص انتقاله إلى باقي أفراد العائلة عن طريقة تحضير الطعام. لذلك، إليك من أطيب طبخة 4 خطوات أساسية عليك القيام بهذا خلال موسم الزكام حتى تحمي نفسك وعائلتك من الجراثيم.

ias

  • إغسلي يديك أكثر من العادة. تنظف كل سيدة يديها قبل تحضير الطعام، لكن إذا كنت تعانين من الزكام، اغسليها كل 20 دقيقة للتخلصي من البكتيريا. استخدمي صابونًا لطيفًا برائحة جميلة حتى لا تشعري بالملل.
  • بدلي مناشف المطبخ آخر النهار. إذا كنت تغسلين يديك أكثر من العادة، سوف يزداد أيضًا استخدام مناشف المطبخ. بدلي المناشف آخر اليوم ومن الأفضل أن تخصصي منشفة خاصة لليدين وأخرى لباقي الأمور.
  • عقمي مقابض الأبواب والخزائن والثلاجة. يستخدم كل أفراد البيت الخزائن والثلاجة عدة مراتٍ في اليوم، لذلك امسحيها بفوطة معقمة أو بالقليل من الخل الأبيض حتى لا تنقلي الجراثيم إليهم. إليك طريقة تنظيف مقابض الادراج والخزائن.
  • ارتدي كمامة خلال تحضير الطعام. بهذه الطريقة لا تنتقل البكتيريا إلى المطبخ عبر أنفاسك ولن تتنشقي رائحة الطبخ التي قد تزيد من حدة أعراضك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هل تتذكرين تنظيف هذه الأغراض في المطبخ؟ إياك أن تنسيها!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية