تقومين بسلق الخضراوات بالطريقة الخاطئة!

هل تساءلت يوماً ما عن العلاقة بين درجة حرارة المياه و سلق الخضروات؟ من المهم جدّاً أن نعرف أن لسلق الخضروات وبعض الأطعمة الأخرى طرق وقواعد عديدة للحصول على نتائج من خلال اتباع الخطوات الصحيحة. هناك طريقتين مختلفتين لاضافة الأطعمة الى المياه، البعض منها نحتاج الى اضافته عندما تكون المياه باردة والأخرى عندما تكون المياه تغلي ودرجة حرارتها مرتفعة. إليك السبب وراء ذلك وما هي هذه المأكولات.

ias

إضافة الخضراوات الى المياه الباردة:

عند سلق البيض، أضيفي هذا الـمكوّن لتسهيل عملية التقشير فيما بعد واحرصي على إضافة حبات البيض عندما لا تزال مياه السلق باردة واتركيها حتى ترتفع حرارة المياه شيئاً فشيئاً وتبدأ عملية الغليان والسلق. بالاضافة الى البيض أضيفي الشمندر، البطاطس والجزر إلى مياه السلق الباردة لأنها مكوّنات تحتاج عملية سلقها الى دخول درجة حرارة المياه الى داخلها ويتم ذلك من خلال وجودها داخل المياه منذ البداية.

إضافة الخضراوات إلى المياه الساخنة:

أمّا الخضروات الأخرى فهي رفيعة وصغيرة الحجم، يتم سلقها بسرعة وتتشرّب حرارة المياه بسهولة، لذلك أضيفيها بعد غليان المياه لتضمني قوام مقرمش و خضروات مسلوقة بالطريقة الصحيحة من الداخل والخارج. أهم هذه الخضروات هي الذرة، البازيلاء، الخضروات الخضراء مثل الهليون أو الفاصولياء وغيرها من الحبوب الصغيرة التي تضاف الى مياه ساخنة لتغمرها بالكامل.


مواضيع ذات صلة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية