تقومين بسلق الخضراوات بالطريقة الخاطئة!

زينب بحسون زينب بحسون

هل تساءلت يوماً ما عن العلاقة بين درجة حرارة المياه و سلق الخضروات؟ من المهم جدّاً أن نعرف أن لسلق الخضروات وبعض الأطعمة الأخرى طرق وقواعد عديدة للحصول على نتائج من خلال اتباع الخطوات الصحيحة. هناك طريقتين مختلفتين لاضافة الأطعمة الى المياه، البعض منها نحتاج الى اضافته عندما تكون المياه باردة والأخرى عندما تكون المياه تغلي ودرجة حرارتها مرتفعة. إليك السبب وراء ذلك وما هي هذه المأكولات.

ias

إضافة الخضراوات الى المياه الباردة:

عند سلق البيض، أضيفي هذا الـمكوّن لتسهيل عملية التقشير فيما بعد واحرصي على إضافة حبات البيض عندما لا تزال مياه السلق باردة واتركيها حتى ترتفع حرارة المياه شيئاً فشيئاً وتبدأ عملية الغليان والسلق. بالاضافة الى البيض أضيفي الشمندر، البطاطس والجزر إلى مياه السلق الباردة لأنها مكوّنات تحتاج عملية سلقها الى دخول درجة حرارة المياه الى داخلها ويتم ذلك من خلال وجودها داخل المياه منذ البداية.

إضافة الخضراوات إلى المياه الساخنة:

أمّا الخضروات الأخرى فهي رفيعة وصغيرة الحجم، يتم سلقها بسرعة وتتشرّب حرارة المياه بسهولة، لذلك أضيفيها بعد غليان المياه لتضمني قوام مقرمش و خضروات مسلوقة بالطريقة الصحيحة من الداخل والخارج. أهم هذه الخضروات هي الذرة، البازيلاء، الخضروات الخضراء مثل الهليون أو الفاصولياء وغيرها من الحبوب الصغيرة التي تضاف الى مياه ساخنة لتغمرها بالكامل.


مواضيع ذات صلة

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

طريقة تنظيف البشره في المنزل

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

طريقة تفريز البامية

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol