أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة عمل كيكة طلاء الاظافر

هل ترغبين بالاحتفال بعيد ميلاد ابنتك بطريقة مميزة من تحضيرك؟ إليك من موقع اطيب طبخة طريقة سهلة وواضحة لتحضير كيك مميز ولذيذ سيبهر ضيوفك. تابعينا في ما يلي:

طريقة عمل كيكة طلاء الاظافر

أنت بحاجة إلى...

  • 5 قوالب كيك حجم كبير بنكهة الفانيليا؛
  • 4 قوالب كيك حجم صغير بنكهة الفانيليا؛
  • كوبان من كريمة الزبدة؛
  • كوبان من القطر؛
  • عجينة سكر باللون الأسود؛
  • عجينة سكر باللون الأزرق.

الخطوة الاولى: تركيب الكيك

إبدأي أولاً بتركيب الكيك الكبير. لذلك، ضعي طبقة من الكيك، إسقيها بالقليل من القطر ثمّ إدهنيها بالكريمة. ضعي الطبقة الثانية ثمّ أعيدي الكرة حتى تحصلي على طبقات كيك محشوة بالكريمة. غطّي وجه الكيك وغلّفي جوانبه بالمزيد من الكريمة ثمّ أدخليه إلى الثلاجة حتى تجمد الكريمة تماماً. أعيدي الخطوات السابقة مع اليك بالحجم الصغير ثم أدخليه بدوره الى الثلاجة.

من المهم جداً إدخال الكيك إلى الثلاجة حتى تجمد الكريمة تماماً قبل تغليفه، فهذا سيساعدك على الحصول نتائج أفضل عند تغليف الكيك بعجينة السكر.

أما إذا كنت ترغبين تحضير الكيك بنكهة الشوكولاتة فما عليك سوى إستبدال ربع كوب من الدقيق بالكاكاو؛ ولتحضير كريمة الزبدة بنكهة الشوكولاتة، أضيفي القليل من الكاكاو أو الشوكولاتة المذوّبة إليها.

الخطوة الثانية: تغليف الكيك

مدّي عجينة السكر على سطح صلب مدهون بالقليل من السمن قطّعيها على طول الكيكة وغلّفيها حتى تتغطّى من كل الجهات. غطّي الكيك الصغير الحجم بعجينة السكر السوداء والكيك الكبير الحجم بعجينة السكر الزرقاء. إقلبي الكيكتين ثمّ قطّعي دائرة سوداء ودائرة زرقاء من عجينة السكر لتغطية وجه الكيكتين.

الخطوة الثالثة: الخطوة الأخيرة

بعد أن أصبح الكيكتين جاهزتين، ضعي قالب الصغير فوق القالب الكبير. وأخيراً لا تنسي تقطيع أحرف اسم ابنتك من عجينة السكر ولصقها على الكيك. ألف صحة!

التعليقات