هذه هي فوائد حليب الصويا للنساء!

تلجأ العديد من النساء إلى تناول حليب الصويا بسبب فوائده العديدة. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي فوائد حليب الصويا للنساء.

ias

يجنّبك من التعرّض لمرض السرطان: يحتوي حليب الصويا على خصائص قريبة للأستروجين التي لا يتم إنتاجها من الجسم. تشير العديد من الدراسات إلى أن حليب الصويا قد يقلّل من مستويات هرمون الاستروجين في الدم وبالتالي يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية: يحتوي حليب الصويا على نسبة عالية من البروتين التي تحتاجين إليها. يعرف البروتين على أنه مكوّن من الأحماض الأمينية التي تجنّبك من التعرّض لمشاكل صحية متعددة.

يساعد على فقدان الوزن: يحتوي حليب الصويا على 7 غرامات من السكر وذلك مقارنةً بالحليب العادي الذي يحتوي على فقط 12 غرامًا. لذلك، لا يحتوي كوب من حليب الصويا على أكثر من 80 سعرة حرارية. هذا ويعتبر حليب الصويا غنيًا بالصويا، الأمر الذي يسمح لك الشعور بالشبع لوقتٍ أطول.

يمنع إصابتك بمرض هشاشة العظام: يحتوي حليب الصويا على الأستروجين النباتي الذي يساعد على تسريع امتصاص الكالسيوم في الجسم ويمنع فقدان الكتلة العظمية.

كخلاصة، يجنب حليب الصويا تعرضك للكثير من المشاكل الصحية المزمنة ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها. وننصحك باستشارة أخصائية التغذية للتأكد من الكمية التي يجب أن تحصلي عليها يوميًا.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فرزنة الطماطم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية