كم سعرة حرارية في صحن الشوربة

اذا كنت تتساءلين كم سعرة حرارية في صحن الشوربة تعرفي من موقع اطيب طبخة على كمية الطاقة التي ستحصلين عليها لدى تناولك وجبة من الشوربة بحسب نوعها.

ias

الشوربة

مع اقتراب فصل الشتاء وازدياد البرد نلجأ إلى تناول الشوربة كمصدر غذائي للتدفئة. لكن تناول الشوربة لا يعني دائماً أنها صحية بكلّ أنواعها إذ أن بعض أنواع الشوربات تحتوي على مكونات دسمة وغنية بالسعرات الحرارية. إليك التفاصيل في ما يلي!

من المهمّ أن تتناسب الشوربة مع نظامك الغذائي لذلك اجرصي على احتساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك حتى تحافظي على توازن وزنك.

شوربة الأرز

شوربة الأرز لذيذة جداً وتشعرك بالشبع لاحتوائها على النشويات. يحتوي طبق من شوربة الأرز على معدل 100 سعرة حرارية تزيد أو تنقص بحسب كمية الخضار التي تضيفينها إليها فإذا أضفط البطاطس أو الجزر مثلاً ستزيد كمية السعرات الحرارية. 

شوربة ثمار البحر

إذا كنت من عشاق ثمار البحر فأنت بالتأكيد من محبي شوربة ثمار البحر بالروبيان، بلح البحر والمحار. يحتوي طبق من هذه الشوربة على 130 سعرة حرارية وهي تعتبر صحية نسبياً خاصة إذا أضفت إليها مجموعة من الخضار المتنوعة.

شوربة الخضار

شوربة الخضر من أطبق الحساء المشهورة التي يمكنك تحضيرها بحسب كمية الخضار المتوفرة لديك ويحتوي طبق منها على حوالي 194 سعرة حرارية إذا اعنبرنا أن الطبق يحوي كوبين أي أن الكوب يحتوي على 98 سعرة حرارية فقط. أحرصي على استخدام خضار غنية بالألياف وقليلة النشويات حتى تستمتعي بمذاقها أثناء اتباع نظام غذائي صحي.

شوربة الفريكة

شوربة الفريكة لذيذة جداً إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية خاصة وأننا نستخدم كمية قليلة من الماء لتحضيرها. يحتوي كوب من من هذه الشوربة على 195 سعرة حرارية أي أن الطبق قد يحتوي على 390 سعرة حرارية لذلك تجنبي تناول النشويات معها أو زيادة كمياتها لأنها قد تسبب في زيادة وزنك.

شوربة العدس والخضار

تعتبر شوربة العدس من الأطباق المتكاملة الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن وإذا أضفت إليها الخضار فسوف تقدم لجسمك الألياف والفيتامينات التي يحتاجها جسمك. يحتوي طبق من هذه الشوربة على 270 سعرة حرارية وهي مثالية لتبدأي بها وجبة الإفطار خلال شهر رمضان.


مواضيع ذات صلة

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية