كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو؟

هل فكرت يومًا كم سعرة حرارية يجب حرقها لانقاص كيلو؟ تتعدد كثيرًا العوامل التي يمكنها أن تؤثر على خسارة الوزن لديك. لكن من أجل تسهيل الأمر على نفسك، عليك ممارسة التمارين كي يحرق جسمك عدداً من السعرات الحرارية أكبر من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار ، ما يعني أنه يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي الصحي.

كم سعرة حرارية يجب حرقها لإنقاص كيلو؟

في حال كنت تريدين خسارة نصف كيلوغرامًا، عليك أن تتأكدي من حرق نحو 3500 سعرة حرارية، مع الأخذ بالعلم أنه يجب أن تحصلي على ما بين الـ1500 والـ2000 سعرة حرارية خلال النهار.

لذلك، يمكننا التحليل أنه من أجل خسارة كيلوغرامًا، علينا حرق ما يعادل الـ7000 سعرة حرارية في الأسبوع أو 1100 سعرة حرارية يومياً.

لكن قبل البدء، عليك التأكد من حساب معدل الأيض الأساسي أو معدل الإستقلاب الأساسي الذي يعرف أيضًا بالـBMI لتتمكني من تحديد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها خلال النهار وبالتالي معرفة كم سعرة حرارية يجب أن تحرقي خصوصًا إذا كنت تريدين خسارة الوزن خلال وقت معين.

وفي هذا السياق، عليك أن تكوني على علم أن الرجيم وحده لا يكفي من أجل خسارة الوزن. صحيح أنه سيساعدك في هذا الموضوع لكن قد تنخفض نسبة العضل والمياه في الجسم وهذا ليس هو هدفك. لذلك، لن تستفيدي أبدًا في هذه الحالة.

أخيرًا، يمكنك دائمًا مراجعة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تفيدك في كل ما يخطر في بالك.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

أكلات سعودية سهلة التحضير

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية