كيف اسلق البطاطس

شوفي كيف اسلق البطاطس بشكل مثالي على موقع اطيب طبخة اذا كنت تبحثين عن الخطوات الصحيحة لتحصلي على بطاطس مسلوقة طرية ولذيذة قابلة للهرس أو التقطيع للسلطة.

ias

البطاطس

تعتبر البطاطس من أشهر الخضار التي تدخل في تحضير العديد من الوصفات ويمكنك تحضيرها بثلاث طرق: السلق، القلي والشوي. هي مصدر مهمّ للنشويات وتعتبر من أهمّ الأطباق المرافقة عند اتباع نظام غذائي صحي على أن تكون مطهية بطريقة صحيحة.

سلق البطاطس الكاملة

حتى تسلقي البطاطس الكاملة، أنت بحاجة إلى كمية من البطاطس بحسب الرغبة، وكمية من الماء بحسب الحاجة. إغسلي حبات البطاطس جيداً بواسطة الماء الجاري حتى تتخلصي من التراب والأوساخ. بعد ذلك، ضعيها في قدر على نار متوسطة واغمريها بالماء. اتركي القدر على النار لـ45 دقيقة حتى تنضج البطاطس بالكامل ثمّ صفّيها واتركيها تبرد قبل أن تهرسيها أو تقطعيها.

سلق البطاطس المقطعة

سلق البطاطس المقطعة لا يختلف عن سلق البطاطس الكاملة إلا في خطوة واحدة وهي تقطيع البطاطس قبل وضضعها في القدر. تحتاج البطاطس المقطعة إلى وقت أقلّ من البطاطس الكاملة حتى تنضج لذلك يكفي سلقها لـ30 دقيقة حتى تنضج بالكامل.

سلق البطاطس في المايكرويف

قطّعي البطاطس وقشّريها بحسب الرغبة. ضعيها في صينية فرن وأضيفي كوباً من الماء. غطّي الصينية وأدخليها إلى المايكرويف ثمّ شغّلي هذا الأخير لـ10 دقائق. أخرجي الصينية من المايكرويف واستخدمي البطاطس الناضجة بشكل مثالي


مواضيع ذات صلة

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

أنواع من الشاي تساعد على النوم

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

علاج الإمساك بزيت الزيتون

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

كم يستغرق هضم الطعام

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية