لبودرة الحليب مدة صلاحية، اكتشفيها

يحتوي حليب البودرة على كافة عناصر الحليب الطبيعي الطازج ولكنه يأتي على شكل بودرة يتم خلطه مع الماء ويمكن استهلاكه بطرق متعددة مثل عند تحضير صلصة البيشاميل، الحلويات على انواعها وغيرها من الوصفات. على الرغم من احتوائه على قيمة غذائية عالية الا أن تخزينه لفترة طويلة يسبب تلفه وتعفن المواد الغذائية فيه.

ias

يتميز الحليب المجفف بانخفاض سعره عن سعر الحليب الطازج بالاضافة الى أن مدة صلاحيته أطول من الحليب الطازج. اذا قمت بخلط بودرة الحليب مع المياه يمكنك الاحتفاظ بالخليط لمدة 4-5 أيام لا أكثر. أما مدة صلاحية الحليب المجفف بعد فتحه تصل الى 18 شهرا، يمكنك اذا استهلاكه خلال هذه المدة وينصح عدم تخطي هذا التاريخ لتحافظي على صحة ومذاق مأكولاتك. أثبتت الدراسات أن تخزين علب أو أكياس حليب البودرة غير محدد. اذ يمكن للعبوة المختومة أن تبقى صالحة لمدة سنتين الى 10 سنوات.

تعتمد فترة صلاحية الحليب البودرة على نوعه، حيث يدوم الحليب الخالي من الدسم لوقت أطول من الحليب كامل الدسم. ينصح اذا بشراء أكياس حليب البودرة بكميات صغيرة كي لا تضطري الى التخلص منها بعد فترة لأن استخدامها خلال مدة الصلاحية المشار اليها مهم وضروري للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية