5 مكونات في مطبخك تنبت لك شعر الحواجب بطريقة سريعة

تبرز الحواجب المثالية شكل الوجه وتُظهر الملامح اكثر. ومع تغيّر انماط الموضة حول العالم اصبحت الحواجب السميكة اكثر شيوعاً، لذلك قد تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية لتكثيف الحواجب بسهولة. اكتشفي من موقعنا ما هي المكونات الـ5 الموجودة في مطبخك والتي تساعد على تكثيف الحواجب بطريقة سريعة.

ias

5 مكونات تنبت شعر الحواجب بطريقة سريعة:

عصير البصل: 

يحتوي عصير البصل على الكثير من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وفيتامينات ب وفيتامين سي. لذلك فإنه مفيد جدًا لنمو الشعر. يحسّن الكبريت إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو الحواجب، كما أنه يقوي بصيلات الشعر. للتخلص من رائحة البصل القوية بعد استخدامه استعملي القليل من عصير الليمون الحامض. لتطبيق الطريقة: ضعي قطع من البصل في الخلاط واهرسيها جيداً. صفّي العصير من الخليط. باستخدام عود قطني، ضعي العصير على حاجبيك واتركيه لمدة ساعة. امسحي عصير البصل بقطعة قطن مبللة بعصير الليمون الحامض.

صفار البيض:

يعدّ صفار البيض مصدراً مهماً للبيوتين مما يساعد على نمو الحواجب. لتطبيق الطريقة افصلي صفار البيض عن البياض. ضعيه على حاجبيك باستخدام عود قطني أو فرشاة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. للحصول على نتيجة افضل عند استخدام صفار البيض لتكثيف الحواجب طبّقي الوصفة مرتين في الاسبوع. احرصي على عدم استخدام كمية كبيرة من صفار البيض لأنه يؤدي الى انسداد المسام مما قد يسبب بظهور حبّ الشباب.

الحليب:

يحتوي الحليب بشكل طبيعي على الكثير من الفوائد، لذلك يتم استخدامه في منتجات العناية بالبشرة. يحتوي الحليب على نوعين من البروتينات الحيوية. تساعد هذه البروتينات على نمو الشعر. لتطبيق الطريقة انقعي قطعة من القطن في الحليب. دلكي حاجبيك بلطف بالقطن. اتركي الحليب لمدة 15 دقيقة على حاجبيك ثم اغسلي وجهك بالماء.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات كثيرة تساعد في نمو الشعر، خصوصاً فيتامين "اي" الذي يغذّي كل خصلة من خصلات الشعر. لتطبيق الطريقة اسكبي قطرة من زيت الزيتون على أطراف أصابعك ودلّكي بها حاجبيك. اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه بغسول الوجه والماء.

زيت جوز الهند:

يعمل حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند كعامل مضاد للميكروبات مما يحمي بُصيلات الشعر. تعمل البروتينات المختلفة وكذلك العناصر الغذائية مثل فيتامين E والحديد في زيت جوز الهند على تكثيف الحواجب بشكل طبيعي. لتطبيق الطريقة اغمسي قطعة قطن في الزيت وضعيها على حاجبيك، واتركيها لمدة ليلة كاملة.


مواضيع ذات صلة

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

مكون في مطبخكم يحفز الاكزيما: انتبهوا

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

فوائد عصير الرمان الصحية المذهلة تعرفوا اليها

أفضل فاكهة لتنزيل الضغط ومحاربة التوتر أدخلوها إلى نظامكم الغذائي الصحي

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لفيتامين د: علاج فعّال جربوه

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

أفضل الطرق لتناول الليمون لفقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية