مأكولات تحضرونها في الفرن وتصعّب تنظيفه

إليكم في ما يلي مجموعة من الأطباق التي تحضرونها في الفرن وتصعّب تنظيفه حتى تنتبهوا خلال طبخها وتنظفوا الفرن فور الانتهاء من تحضيرها.

ias

أطباق الفرن من أسهل الأطباق التي يمكنكم تحضيرها في المنزل فهي لا تتطلّب الكثير من المجهود ويمكن تحضيرها في اي وقت أو حتى حفظها في الفريزر وتسخينها عند الحاجة. أما الأمر المزعج فهو تنظيف الفرن بعدها.

الدجاج المشوي

الدجاج المشوي في الفرن من الأكلات الغنية بالدهون التي يمكن أن يخرج عن السيطرة ويحدث الفوضى. إضافة إلى تراكم الدهون داخل الفرن وصعوبة التنظيف بعده، يسبب طبخ الدجاج باستمرار في الفرن بانبعاث الدهون والزيوت التي قد تتأكسد وتصبح خطرة على الصحة في المدى الطويل كما وأنها قد تتغلغل إلى جوانب صعبة من الفرن تصعّب عملية التنظيف.

اللازانيا (أو أي طبق غني بالجبن)

اللازانيا وأي طبق غني بالجبن مثل البيتزا من أشهى الأكلات الأكلات على الإطلاق ولكنها من أكثر الأطباق التي قد تحدث فوضى في الفرن إذ قد تتساقط كمية من الجبن خلال الغليان وقد تحترق في قعر الفرن فيصبح تنظيفها شبه مستحيل. ليس مستحيلاً، بل شبه مستحيل.

البطاطس المشوية

البطاطس ليست من المأكولات الغنية بالدهون، إلّا أنها معرّضة للانفجار داخل الفرن في حال لم تنتبهوا إلى إحداث ثقوب فيها الأمر الذي يصعّب تنظيف الفرن خاصة إذا احترقت في الداخل.

الحلويات الغنية بالعسل والسكر

السكر من أصعب المكونات التي قد تضطرون إلى تنظيفها خاصة في الفرن. خلال الخبز، تخسر الأطباق الحلوة كمية من السكر التي قد تجتمع وتتراكم في الزوايا وتحترق، الأمر الذي يجعل تنظيف الفرن مهمة مستحيلة.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية