البطاطس العادية أم الحلوة: أيهما أصح ؟ جواب من اختصاصي التغذية

البطاطس العادية أم البطاطس الحلوة: أيهما أصح ؟ جواب من اختصاصي التغذية تعرفوا عليه معنا اليوم من خلال هذا المقال.

ias

تعد البطاطس العادية والبطاطس الحلوة من الأطعمة المتشابهة ولكن لكل منها مذاقات وفوائد مختلفة جدًا اكتشفوا فيما يلي أيهما أفضل خيار لصحتكم.

مكونان مختلفان

ولو أن الطعم مشابه إلا ان هذين المكونين يعتبران مختلفان تمامًا، بالتالي تأتي هذه الخضراوات من عائلات نباتية مختلفة بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخضراوات تختلف أيضًا في المظهر والنكهة. ومع ذلك، هناك شيء واحد مشترك بينهما وهو أنهما مغذيان للغاية. لكن هل تعرفون أيهما أكثر صحة؟ قامت اختصاصية التغذية ستيفاني دريو بتحليل فوائد كل منها لمعرفة من سيفوز في هذه المعركة.

البطاطس الحلوة
البطاطس الحلوة

فوائد البطاطس الحلوة

تعد البطاطس الحلوة غذاء غني بالألياف لذلك، فإن استهلاكها يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويعزز وظائف الأمعاء المنتظمة ويحارب الإمساك. كما يحتوي العديد من الكربوهيدرات المعقدة، والتي لها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم وهي تنظم نسبة السكر في الدم.

كذلك تعتبر البطاطس الحلوة أيضًا مصدرًا لمضادات الأكسدة القوية، مثل بيتا كاروتين وفيتامينات سي وإي وتحارب المركبات الثلاثة الجذور الحرة في الجسم وتقوي جهاز المناعة.

مزايا البطاطس العادية

البطاطس العادية هي أيضًا مصدر كبير للكربوهيدرات المعقدة وتحتوي كمية جيدة من الألياف. من ناحية أخرى، تضم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك.

البطاطس العادية

وأكبر مزايا البطاطس العادية هي تنوعها فيمكن تحضيرها بعدة طرق، على سبيل المثال المحمصة أو المسلوقة أو المقلية أو المهروسة. كما أنها منخفضة الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا صحيًا للذين يتطلعون إلى التحكم في تناول السعرات الحرارية.

البطاطس الحلوة مقابل البطاطس العادية: من يفوز في معركة الطعام الأكثر صحة؟

من وجهة نظر غذائية، البطاطس الحلوة هي النوع الأكثر صحة. ووفقًا لخبيرة التغذية، فإنها تقدم المزيد من الفوائد الصحية بسبب ارتفاع محتواها من الألياف وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم. ومع ذلك، فهي تحتوي عدد اكبر من السعرات الحرارية من البطاطس العادية، مما يعني أن استهلاكها يجب أن يكون معتدلًا.

بالتالي تتميز البطاطس بمحتوى البوتاسيوم وفيتامين ب 6. وبالتالي، تعتبر طعام مغذيًا للغاية. نظرًا لاحتوائها سعرات حرارية أقل من أنواع الدرنات الأخرى، فإن البطاطس هي أيضًا حليف كبير في الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

6 أبراج عاشقة للمشروبات الغنية بالكافيين: هل برجك من ضمنها؟

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

6 أخطاء غذائية شائعة عليكم تجنبها خلال الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية