السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية وفوائدها للصحة

تعرفوا معنا على السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية وفوائدها للصحة. في هذا المقال، سنتحدث عن ماهية الحلاوة الطحينية وفوائدها على الصحة العامة، إضافة إلى سعراتها الحرارية وكيفية تناولها.

ias

الحلاوة الطحينية هي نوع من الحلوى الشهيرة في الشرق الأوسط واليونان، وتتكون من مزيج من العسل والسكر والطحينة البيضاء والفانيليا والمكسرات. تستخدم الحلاوة الطحينية في تحضير العديد من الحلويات والأطباق المالحة.

السعرات الحرارية والتغذية

تحتوي الحلاوة الطحينية نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من الحلاوة الطحينية حوالي 800 سعر حراري. كما أنها تحتوي نسبة عالية من السكر والدهون، ونسبة منخفضة من الألياف. ومع ذلك، تحتوي الحلاوة الطحينية معادن مهمة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. إليكم طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل.

حلاوة طحينية
حلاوة طحينية

فوائد الحلاوة الطحينية للصحة

تحتوي الحلاوة الطحينية مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين قدرات الدماغ. كما أنها تحتوي معادن مهمة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تدعم صحة العضلات وتحميها من الالتهاب وتقليل فرص التشنجات والإجهاد العضلي. وتساعد على تحسين الهضم، وتقليل إضطرابات المعدة، وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل مشاكله. وهذه طريقة عمل حلاوة طحينية.

الاعتدال في تناول الحلاوة الطحينية

على الرغم من فوائدها الصحية، يجب تناول الحلاوة الطحينية بشكل معتدل بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر والدهون. يمكن تناول الحلاوة الطحينية كوجبة خفيفة بشكل معتدل ومتزن ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن. حضروا وصفة حلاوة طحينية بدون سكر.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية