السعرات الحرارية في المكسرات النيئة وملائمتها للحمية

نكشف لكم في هذا المقال مقدار السعرات الحرارية في المكسرات النيئة وملائمتها للحمية لإنقاص الوزن، إضافة إلى ملخص فوائدها الغذائية.

ias

تُعد المكسرات من الوجبات الخفيفة المفيدة والصحيّة لمتبعي الحمية، وخصوصًا عندما تكون نيئة فهي تساعد على فقدان الوزن بفضل احتواءها على الألياف التي تُسهم بالشعور بالشبع تعرفوا أيضًا على جواب هل الجوز يزيد الوزن، وكم عدد الحبات المسموح بها في اليوم؟

المكسرات التي يُنصح بها للدايت وطريقة تناولها

بالتأكيد تعتبر بعض أنواع المكسرات عالية بالسعرات الحرارية مما يحتم عليكم الإقتصاد في تناولها وعدم الإفراط لكونها قد تسبب لكم زيادة في الوزن، ومن أكثر المكسرات الملائمة للحمية: الفول السوداني، والبندق غير المملح، الجوز أو “عين الجمل”، واللوز النيء.

كما يُنصح بتناول حفنة من المكسرات المتنوعة، مثل: اللوز، والجوز، والكاجو بكمية قليلة لا تتجاوز الـ4 أو 5 حبات، وأن يكون نيئًا و بدون تحميص أو تمليح أوقلي حتى تكون سعراته الحرارية أقل.

المكسرات النيئة وسعراتها الحرارية

أما حول كمية السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع المكسرات النيئة فهي كالآتي:

  • الجوز: يحتوي الـ30 جرام من الجوز على 200 سعرة حرارية، ويعزز الجوز من صحة القلب والدماغ ويقي من السرطان.
  • اللوز: يحتوي اللوز النيء وغير المملح بمقدار 28 غرام على 164 سعرة حرارية، وهو من أكثر المكسرات ملائمة للدايت، عوضًا عن كونه مصدر غني بفيتامين هـ، ويسهم في خفض الكولسترول الضار.
  • الفستق: يُعتبر الفستق أيضًا أحد الخيارات المثالية للحمية، حيث أن 28 جرام من الفستق تساوي 160 سعرة حرارية فقط، فهو يساعد على فقدان الوزن، وتقليل نسبة الكولسترول.
  • الكاجو: تحتوي الـ 28 جرامًا من الكاجو على157 سعرة حرارية، وينصح بتناوله باعتدال بسبب احتوائه على كمية من الدهون غير المشبعة.
  • الفول السوداني: تحتوي الحصةُ الواحدة من الفول السودانيّ غير المحمّص والتي تَزن 28 غراماً، أو ما يعادل 28 حبة؛ على 159 سعرة حرارية، ويتوفر في الفول السوداني العديد من العناصر المهمة للجسم من أحماض الأوميغا 6 والألياف وفيتامين E.
  • البندق: يحتوي كل 100 جرام من البندق على على 628 سعرة حرارية، ويُساعد البندق على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحسن وظيفة الأوعية الدموية.

كانت تلك قائمة بالسعرات الحرارية لأهم المكسرات الملائمة للحمية وأليكم 6 أسباب تجعلكم تتناولون الفواكه الجافة وبعض المكسرات كل صباح.. أبرزها تقوية المناعة.


مواضيع ذات صلة

أفكار ديكور مطاعم صغيرة عصرية وحديثة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

المضمضة بزيت جوز الهند هل تعتبر طريقة فعالة وآمنة للتخلص من رائحة الفم كريهة؟

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

نصائح لاستهلاك الكربوهيدرات دون رفع مستويات السكر في الدم

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

حيل ونصائح لتحضير وصفات تنظيف طبيعية لأفضل النتائج

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية