الشيف ومدونة الطعام ريم أبو غزالة تكشف سّر عشقها للمخبوزات لأطيب طبخة

تعرفوا على الشيف ومدونة الطعام ريم أبو غزالة من مدينة جدة، وسرّ عشقها للخبز في هذا اللقاء الذي يحكي عن مسيرتها في عالم الطهي.

ias

بأسلوب رائع وبصور مشهية لا تتوانى الشيف ريم أبو غزالة عن تقديم أحدث وألذ الوصفات لمتابعيها، موثقة خطوات إعدادها للأطباق بطريقة سهلة ومشجعة، لذا اكتشفوا من خلال هذا اللقاء أبرز محطاتها، وفي إطار حديثنا عن اللقاءات تابعي لقاءنا الأخير مع الشيف السعودية علا كيال رائدة علامة “نباتي” للطعام الصحي.

عرفينا عن نفسك بشكل مختصر؟

أنا الشيف ومدونة الطعام السعودية ريم أبو غزالة، أم لابنتين، أعمل في مجال تدوين الطعام على منصات مواقع التواصل الاجتماعي منذ 5 سنوات تقريبًا، ولكن بدايتي الحقيقية في مجال الطهي كانت قبل ذلك بكثير، حيث أني هويت المطبخ من عمر صغير جداً، فوالدتي كانت سببًا في حبي لهذا المجال، فاكتسبت منها الموهبة والشغف، وخاصة إعداد الحلويات والمعجنات التي تخصصت بها، ذلك إلى جانب عملي في مجال التعليم، ورغم أن مجال دراستي الأكاديمي لا يرتبط بالطهي، إلا أنني طوّرت من ذاتي في هذا المجال من خلال حصولي على عدد من الدورات والبرامج في مجال المخبوزات داخل وخارج المملكة، وهذا ما أهلني لأن أكون مدربة في مجال الحلويات والمعجنات.

الشيف ومدونة الطعام ريم أبو غزالة

متى بدأت بالتعامل مع موهبتك في الطهي بشكل احترافي ونشر وصفات على مواقع التواصل؟

كما سبق وأن ذكرت فقد بدأت بنشر محتوى الطهي على مواقع التواصل الإجتماعي منذ خمس سنوات، وكنت في أوج نشاطي خلال فترة الحجر الصحي أثناء جائحة كورونا، وقتها قدمت عدد من الدورات المجانية للمتابعين، وشاركت جزء من خبراتي ووصفاتي، ومن خلال ذلك اكتسبت الكثير من المتابعين الذين يتفاعلون معي ومع وصفاتي ويثقون بكل ما أقدمه لهم.

تبهرني المخبوزات وطريقة تحولها إلى تحفة في غاية الجمال

المخبوزات تحظى باهتمام بالغ منك في الوصفات إلى ما يعود السر في تفضيلك لها؟

أعشق العجين ويبهرني كيف تتحول مكوناته البسيطة من الدقيق والماء، إلى مخبوزات في غاية الجمال، وأجد من خلال العجن وتشكيل المخبوزات الهدوء والراحة، فبها أنفس عن المشاعر السلبية التي بداخلي، وتغمرني السعادة عندما أقدم أطباق مخبوزات لذيذة لأفراد عائلتي وأسرتي.

من خلال صفحتك نجد أنك عملت في وقت سابق في مخبز هل لازلت تعملين هناك، وكيف كانت التجربة؟

نعم، لقد قمت بتأسيس مخبز وأشرفت على تدريب العاملين به، كما قمت بابتكار المنتجات المقدمة به، وأنتهى عملي فيه منذ عام تقريبًا، وكان تجربة غنية زادتني خبرة_ ولله الحمد_.

ضمن تجاربك عملت في ورش عمل لتعليم الأطفال على الطهي، حدثينا أكثر عن هذه التجربة؟

بدأت بمجال ورش عمل الأطفال من 6 سنوات، وذلك من خلال نادي صيفي للطبخ أقمته في منزلي، حيث نبعت الفكرة من حب أبنتي الصغرى للطهي، ورغبة العديد من الصديقات في تعليم بناتهن الصغيرات فنون الطهي، وذُهلت وقتها من الإقبال الكبير، لذا أصبحت معتادة على إقامة نادي طبخ للفتيات كل صيف، ذلك إضافة لبعض ورش العمل المتفرقة خلال أيام العام، وهذه التجربة جعلتني أرى كمية السعادة في وجوه الصغار وهم يحققون إنجازًا بخبز كعكة أو إعداد طبق، ويستفيدون من ذلك في حياتهم.

وصفتي للـ “الديبازة” الحجازية إرث عائلي سعدت بمشاركته في كتاب “سفرة”

“الديبازة” من الوصفات الحجازية التقليدية التي شاركت بها في كتاب سفرة المائدة السعودية حدثينا عن هذا التعاون مع هيئة فنون الطهي؟

بحمد لله أتيحت أمامي الفرصة للمشاركة في كتاب “سفرة” بوصفة الديبازة، وذلك من خلال المسابقة التي طرحتها هيئة فنون الطهي، وتم اختيار وصفتي لتكون ضمن وصفات الكتاب، وهذه الوصفة بالنسبة لي هي أرث عائلي علمتني أياها أمي التي تعلمتها من جدتي، وتعتبر الديبازة الحجازية من أطباق الحلويات الغنية جدًا فهي تشبه المربى وتحتوي على المشمش المجفف والمكسرات المطبوخة مع البهارات، وتُقدم في الغالب صباح يوم عيد الفطر المبارك.

ما هي تطلعاتك في المستقبل، وكيف تعملين على تطوير محتواك؟

أعمل حاليًا على تصوير مقاطع فيديو تعليمية لأساسيات الطبخ بشكل مبسط يتناسب مع المبتدئين، بطريقة تستهدف الجميع وتظهر لهم سهولة الطهي، الذي يُعتبر مهارة ضرورية يحتاجها كل رجل وإمرأة في الحياة، وإن لم يكن يرغب في الإحتراف، فالأساسيات وتعلم الوصفات البسيطة “السهلة والسريعة” هي ضرورة.

وعلى الصعيد الشخصي أحرص بشكل مستمر على الالتحاق بدورات يقدمها طهاة عالميين مشهوريين، و أتابع واقرأ عن كل جديد في اتجاهات الطبخ العالمية، وذلك لأواكب التطور المستمر في مجال الطهي.

ختامًا، اطلعوا على حوار مُلهم مع الشيف السعودية أمل فقيه.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هي فوائد البرغل؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية