أشهر أنواع القهوة وأسماؤها من 7 بلدان مختلفة!

يمتاز كلّ بلد بخلطة قهوة خاصة به وبتقاليده وقد أبدع الإنسان على مرّ العصور في تحضير هذا المشروب الصباحي اللذيذ باستخدام حبة البنّ الصغيرة الغنية بالمنافع. في ما يلي دليلكم لأنواع قهوة من بلدان مختلفة حتى تعرفوا كيفية الاختيار عند زيارة المقاهي خلال السفر أو زيارة المقاهي المحلية.

ias

قصة طريفة عن اكتشاف القهوة

قصة القهوة عبارة عن حكاية طريفة تخبر بأنه كان هناك راعي ماعز من أثيوبيا لاحظ فرحة الماعز لدى تناولها القهوة ومنذ هذا الوقت تمّ اختراع آلاف الخلطات بهذه الحبوب اللذيذة وأصبحت من أساسيات الصباح وحتى المساء وأصبح لديها ملايين العشاق حول العالم لا يفهم أحد سواهم كمية السعادة التي تجلبها.

أشهر خلطات القهوة

قهوة دوبيو الإيطالية

قهوة دوبيو هي بكلّ بساطة جرعتين من الاسبريسو وهي قهوة مركزة غير مخففة يستمتع بمذاقها الكثير من عشاق القهوة. يمكنكم طلب قهوة دوبيو الإيطالية من أي مقهى حتى أنه هناك مقاهي متخصصة في هذا النوع من القهوة في كلّ أنحاء إيطاليا.

قهوة الكابوتشينو النمساوية

يعتقد الكثيرون أن الكابوتشينو أصله إيطالي إلّا أنه نمساوي الأصل وهو مزيج من الحليب والقهوة على وجهه رغوة شهية. هذا النوع من القهوة كان يُقدّم في النمسا وتحديداً فيينا قبل أن يتمّ إدخاله إلى إيطاليا.

قهوة الأميريكانو الأميركية

قهوة الأميريكامو أو القهوة الأميركية من أنواع القهوة المخفّفة التي يتمّ خلطها مع الحليب والكريمة. تحتوي هذه القهوة نسبة كافيين قليلة لذلك يشربها الكثيرون ممن يحبون القهوة الخفيفة خاصة وأن تحضيرها يستخدم فلاتر لتقطير خلاصة حبيبات البنّ عوضاً عن خلطها مع الماء.

القهوة التركية

من أسهل أنواع القهوة على الإطلاق فهي ترتكز على غلي القهوة مع الماء حتى يتركّز المزيج قليلاً. يحضّر كلّ شخص هذه القهوة بحسب تفضيله الخاص فالبعض يحبّها قوية والبعض الآخر يفضّل تخفيفها، وقد اشتهر تحضيرها في تركيا التي تتميّز في تصنيع أجود أنواع البنّ وتصديرها إلى جميع الدول العربية إلى جانب البرازيل والسعودية التي تتمتّع بمستقبل باهر في تصدير القهوة إلى الخارج والتي أثبتت حضورها في مدن كبيرة حول العالم.

قهوة اللاتيه

قهوة اللاتيه هي عبارة عن نسخة لقهوة دوبيو الإيطالية ولكن مع إضافة بسيطة هي الحليب وفي بعض الأحيان السكر. هذه القهوة هي الأكثر رواجاً في العالم ويحبّها الأشخاص الذين يحبّون شرب القهوة ولكن يفضّلن تعديل الطعم المرّ للبنّ بمكوّن أكثر حلاوة.

قهوة الفرنش بريس الفرنسية

الفرنش بريس من أنواع القهوة الفرنسية الأشهر على الإطلاق وهي عبارة عن كميّة من الماء التي توضع في كوب مخصّص ويتمّ كبس القهوة في الماء حتى نحصل على مزيج يُصفّى في كوب التقديم.

القهوة العربية

تتنوع نسخات القهوة العربية وتعتمد كثافتها على الذوق الشخصي وأما النسخات التقليدية فتتضمّن الهيل. تختلف القهوة العربية من بلد إلى آخر فأجود أنواع القهوة السعودية مثلاً يُضاف إليها الزعفران في حين أن القهوة الإماراتية تُحضّر بالحبوب الخضراء.


مواضيع ذات صلة

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

مشروبات لعلاج الخمول والقضاء على الكسل

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

انواع المربى أشهر الوصفات

السعرات الحرارية في التمر الخلاص والكمية الموصى بها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية