القهوة السعودية تجتاح العالم

يعود اكتشاف القهوة إلى زمن بعيد ومن حينها إلى اليوم اعتبرت دولة البرازيل الرائدة في هذا المجال ولكن اليوم ومع كمية المحاصيل الكبيرة فإن القهوة السعودية تجتاح العالم.

ias

أشار المنتدى الدولي لاستدامة القهوة السعودية إلى إمكانية المملكة العربية السعودية لتكون مركزًا عالمياً لزراعة و صناعة القهوة. تعرفوا على اضافات ومكونات ستجعل من القهوة السعودية ألذّ بكثير.

أبرز توصيات المنتدى

بمناسبة يوم القهوة العالمي نظمة وزارة الثقافة ملتقى ضم خبراء عالميين ومحليين. صدر في نهاية المنتدى مجموعة من التوصيات أبرزها أهمية انضمام المملكة العربية السعودية إلى منظمة القهوة العالمية ما يعزز حضور المنتج المحلي عالميًا والتعاون بين الدول في ما خص البحث والابتكار كما تساعد على تبادل الخبرات.

كما أشار المنتدى إلى أهمية مساعدة المزارعين لتعزيز الانتاج كما لاستخدام التكنولوجيا المتاحة كما ان تم التطرق إلى أنواع القهوة المتعددة وطرق زراعتها.

من ناحية أخرى أشار المنتدى إلى زيادة حركة المقاهي والطلب على المنتجات في المملكة اذ احتلت المملكة العربية السعودية عالميًا المرتبة الـ 11 في استيراد الشاي، والمرتبة 13 في استيراد القهوة و14 في استيراد الشوكولاتة.

اليكم وصفات قهوة مبتكرة لتجنب الروتين.


مواضيع ذات صلة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية