كم سعرة حرارية في البامية؟

تحضر البامية بطرق عديدة خصوصاً في موسمها. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة البامية كم سعره حراريه لتعرفوا تأثيرها على نظامكم الغذائي اليومي.

ias

تأتي البامية بلونين الأحمر والأخضر، لا يختلف طعمها أبداً. كما أن البامية الحمراء تتحول إلى اللون الأخضر عند الطهي. لا تعتبر البامية من الخضروات الشائعة حول العالم حيث أنها تُزرع في مناطق معيّنة.

كيف يمكن أن تؤثر البامية على نظامكم الغذائي؟

" بامية كم سعره حراريه"

يحتوي 100 غرام من البامية 33 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى 7 غرام من الكربوهيدرات، 2 غرام من البروتين، و3 غرام من الألياف ولا تحتوي دهون أبداً. البامية مصدر ممتاز للفيتامينات، أهمها الفيتامين سي. الفيتامين سي هو عنصر غذائي قابل للذوبان في الماء ويساهم في وظائف المناعة العامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوى البروتين في البامية يميّزها عن الأنواع الأخرى من الفواكه والخضروات. يؤثر تناول كميات مناسبة من البروتين على إدارة الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم.

أهم فوائد البامية:

  • مفيد للحوامل: تعتبر البامية مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك ، حيث يوفر كوب واحد أي 100 غرام 15٪ من احتياجات المرأة اليومية من هذه المغذيات. حمض الفوليك هو عنصر غذائي مهم جداً للنساء الحوامل، حيث أنه قد يساعد على تقليل مخاطر العيوب الخلقية التي قد تؤثر على المخ والعمود الفقري للجنين.
  • يحتوي مضادات أكسدة ضرورية للجسم: تحتوي البامية على العديد من مضادات الأكسدة التي تفيد صحتكم. مضادات الأكسدة الرئيسية في البامية هي البوليفينول ، بما في ذلك الفلافونويد والإيزوكيرسيتين ، وكذلك الفيتامينات سي. تؤكد الكثير من الدراسات أن البوليفينول قد يحسن صحة القلب عن طريق تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم.
  • يمكن إضافته إلى نظامكم الغذائي بكل سهولة: يمكن إضافة البامية للكثير من الوصفات التقليدية بالخضار. يمكن تحضيرها مع اليخنات وأطباق الحساء.


مواضيع ذات صلة

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية